نافذة على العالم

أخبار قطر : تجدد القصف الإسرائيلي العنيف على معظم أنحاء قطاع غزة

السبت 4 نوفمبر 2023 09:21 صباحاً

محليات

34

04 نوفمبر 2023 , 09:32ص

غزة

غزة - قنا

 جدد الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته الجوية العنيفة وقصفه المدفعي المكثف على معظم أنحاء قطاع غزة المحاصر، وذلك مع دخول عدوانه يومه التاسع والعشرين على التوالي وتجاوز حصيلة الضحايا أكثر من 9000 شهيد نصفهم من الأطفال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن القصف الجوي والمدفعي امتد من مناطق شمال قطاع غزة، إلى جنوبه، حيث طال منازل المواطينين في أحياء النصر والشيخ رضوان غرب مدينة غزة، موقعا عددا من الشهداء والجرحى.

كما طال قصف طيران الاحتلال عدة منازل في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وجباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالها.

وفي محافظات جنوب غزة، استهدف الاحتلال عدة منازل على رؤوس ساكنيها في خان يونس ورفح ما أدى لإرتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وبالتوازي مع هذه الغارات، واصلت مدفعية الاحتلال خلال ساعات الليل قصف المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أكدت مساء أمس الجمعة، استشهاد أكثر من 20 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال، إثر قصفها مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة /الصفطاوي/ شمالي قطاع غزة.

وتأتي هذه المجزرة عقب مجزرة أخرى ارتكبها الاحتلال مساء أمس أيضا وخلفت عشرات الشهداء والمصابين، إثر استهداف الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة وقصف سيارة إسعاف أمام المجمع الطبي.

ولا تنفك وكالات الأمم المتحدة من التحذير من كارثية الوضع الإنساني في قطاع غزة المحاصر على حياة المدنيين الذين يواجهون مضطرين إما الموت تحت القصف الإسرائيلي أو الجوع بسبب شح الإمدادات الغذائية والمساعدات الحيوية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : تجدد القصف الإسرائيلي العنيف على معظم أنحاء قطاع غزة

أخبار متعلقة :