نافذة على العالم

أخبار قطر : إطلاق بوابة خارطة الأعمال غداً

السبت 4 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد محلي

36

04 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

تستعد وزارة التجارة والصناعة للإعلان عن إطلاق بوابة خارطة الأعمال في الدولة، وذلك في مؤتمر صحفي يعقد لهذا الغرض غدا الأحد. ووفقا للتعريف بالبوابة على موقع وزارة التجارة والصناعة يأتي إطلاق البوابة في إطار جهود الوزارة لدعم القطاع الخاص وتحسين وتطوير الخدمات بشكل مستمر للارتقاء بمنظومة خدمات الأعمال.

وتعد بوابة “خارطة الأعمال” بمثابة قاعدة بيانات واسعة تتضمن المميزات الاستثمارية لمختلف مناطق الدولة وتتيح لمستخدميها الاطلاع على البيانات الخاصة والاساسية بالمنشآت الاقتصادية في دولة قطر. وتوفر البوابة خدمة البحث عن المنشآت التجارية المتواجدة في منطقة محددة، كما أنها تتضمن احصائيات حول الأنشطة التجارية المتوفرة والأنشطة التجارية الأكثر استخداماً، وبيانات إحصائية حول عدد التراخيص التجارية المُسجلة في كل بلدية، وأحدث المنشآت التجارية المسجلة في الدولة.

كما توفر بوابة خارطة الأعمال خدمة التحقق من بيانات السجلات والرخص التجارية للجهات المعنية، حيث يتم إدراج رمز الاستجابة السريع ( QR Code) على المستخرجات الصادرة من النافذة الواحدة بوزارة التجارة والصناعة، وذلك لتيسير الاطلاع على بيانات السجلات والرخص التجارية والتحقق من صحتها وصلاحيتها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : إطلاق بوابة خارطة الأعمال غداً

أخبار متعلقة :