نافذة على العالم

أخبار قطر : القطري للصحافة يدين قتل الاحتلال الإسرائيلي 19 شخصا من عائلة مهندس البث بمكتب الجزيرة في غزة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 11:12 مساءً

محليات

84

31 أكتوبر 2023 , 11:33م

الدوحة – موقع الشرق

أعرب المركز القطري للصحافة عن استنكاره الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها أفراد عائلة الزميل محمد أبو القمصان مهندس البث المباشر في مكتب الجزيرة في غزة، ما أدى إلى استشهاد 18 شخص من عائلته بينهم والده واثنتان من أخواته في مجزرة مخيم جباليا.

وتقدّم المركز بخالص المواساة والتعازي إلى الزميل محمد أبو القمصان وعائلته، معبرا عن استيائه الشديد لاستخدام الاحتلال الإسرائيلي القوّة العسكرية لإسكات الصحفيين وتهديدهم وقتل أسرهم دون رادع قانوني أو إنساني أو أخلاقي لمنعهم من مواصلة عملهم.

ویرى المركز أن هذه الجريمة المتعمدة تثبت السجل الإجرامي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، داعياً المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل بوقف هذه الجرائم، ومنعها من استهداف المدنيين لا سيما في المناطق التي من المفترض أن تكون آمنة بموجب المواثيق الدولية.

وأكد المركز القطري للصحافة أنه يقف إلى جانب الزميل محمد أبو القمصان ويسأل الله تعالى أن يلهمه الصبر والسلوان يُشيد المركز بعزيمته وإيمانه برسالته الإعلامية التي يؤديها عبر شبكة الجزيرة.

وناشد المركز الجهات القضائية الدولية المعنية بضرورة التحرك من أجل توفير الحماية للصحفيين والمدنيين ومحاسبة القتلة على هـذه الجريمة الهمجية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : القطري للصحافة يدين قتل الاحتلال الإسرائيلي 19 شخصا من عائلة مهندس البث بمكتب الجزيرة في غزة

أخبار متعلقة :