نافذة على العالم

أخبار قطر : بينهم 2 من المغرب.. إليك أكثر 10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد مونديال قطر

الأحد 25 ديسمبر 2022 01:14 صباحاً

قطر 2022

124

بينهم 2 من المغرب.. إليك أكثر 10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد مونديال قطر

25 ديسمبر 2022 , 12:55ص

الدوحة - موقع الشرق

بدأ عدد من اللاعبين في حصد ثمار مشاركتهم الفعالة مع منتخباتهم في مونديال قطر بعد ارتفاع قيمتهم السوقية في بورصة النجوم في العالم.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في بيانات وإحصائيات اللاعبين، هناك 10 من بينهم 2 من المغرب، هم الأكثر ارتفاعاً في قيمتهم السوقية بعد مونديال قطر، وفقاً لموقع الجزيرة نت.

كيليان مبابي

الفرنسي كيليان مبابي هداف مونديال قطر 2022، برصيد 8 أهداف، بفارق هدف وحيد عن الأرجنتيني ميسي، زميله في سان جيرمان.

وانتزع مبابي (24 عاماً) صدارة أعلى اللاعبين قيمة سوقية من هالاند، بعدما وصل إلى 180 مليون يورو، بزيادة قدرها 20 مليوناً عن الفترة التي سبقت كأس العالم، بينما يأتي هالاند بعده بقيمة تصل إلى 170 مليوناً.

إنزو فرنانديز

الأرجنتيني إنزو فيرنانديز الذي شارك في 7 مباريات خلال مونديال قطرن وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، لترتفع قيمته السوقية من 35 مليون يورو إلى 55 مليوناً.

وحسب موقع "تي واي سي سبورتس" (TYCSports) فإن بنفيكا البرتغالي رفض عرضا مغريا من ليفربول للاستفادة من خدمات فيرنانديز، بمبلغ وصل إلى 100 مليون يورو.

 

جوليان ألفاريز

شارك الأرجنتيني ألفاريز (23 عاماً) في 7 مباريات في المونديال، سجل خلالها 4 أهداف، 3 منها في الأدوار الاقصائية ضد أستراليا في ثمن النهائي (1) وكرواتيا في نصف النهائي (2).

وارتفعت القيمة السوقية لهذا المهاجم، الذي انتقل من ريفر بليت الأرجنتيني إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، من 32 مليون يورو لتستقر عند 50 مليوناً.

 

يوشكو غوارديول

أو "الرجل المقنع" ابن الـ 20 عاماً الذي لفت الأنظار خلال مشاركته مع كرواتيا ووصوله معها إلى المركز الثالث في المونديال، لترتفع القيمة السوقية لمدافع لايبزيغ الألماني إلى 75 مليون يورو.

كودي غاكبو

أحرز الشاب الهولندي 3 أهداف متتالية في الدور الأول من مونديال قطر ضد السنغال والإكوادور وقطر.

ووصلت القيمة السوقية لمهاجم أيندهوفن (23 عاماً) إلى 60 مليون يورو، بزيادة قدرها 15 مليوناً.

 

عز الدين أوناحي

خطف المغربي ابن الـ22 عاماً لاعب أنجيه الفرنسي الأضواء في المونديال خلال مشاركاته في المباريات السبع مع "أسود الأطلس" لترتفع قيمته السوقية بمقدار 11.5 مليون يورو لتصل إلى 15 مليوناً.

سفيان أمرابط

اللاعب المغربي المقاتل متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي، كان حديث الصحافة العالمية في أكثر من مباراة خلال مونديال قطر، لتصل قيمته السوقية إلى 25 مليوناً بزيادة 15 مليوناً.

وحسب تقارير عديدة، فإن ليفربول الإنجليزي مستعد لإنفاق 40 مليون يورو من أجل إقناع فيورنتينا بالتخلي عن خدمات نجمه المغربي.

جود بيلنغهام

زادت القيمة السوقية للاعب الإنجليزي البالغ 19 عاماً نحو 10 ملايين يورو، ليستقر عند 110 ملايين، وذلك بعد الظهور اللافت في 5 مباريات بمونديال قطر 2022، سجل خلالها هدفا وساهم بآخر.

ويُعد نجم بوروسيا دورتموند الألماني أحد الأهداف الرئيسية لنادي ريال مدريد الإسباني، الذي يريد التعاقد مع لاعبين صغار في السن السنوات الأخيرة.

 

بوكايو ساكا

برز لاعب وسط أرسنال الشاب البالغ من العمر 21 عاماً في مونديال قطر، وساهم بشكل واضح في وصول منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي.

لعب ساكا 4 مباريات في كأس العالم، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، وكانت قيمته السوقية 90 مليون يورو ولكنها ارتفعت 10 ملايين يورو، ليصل إلى 100 مليون.

 

أورولين تشاواميني

انضم الشاب الفرنسي، البالغ من العمر 22 عاما،ً إلى قائمة منتخب "الديوك" بدعوة من المدرب ديديه ديشامب، وكانت قيمته السوقية 80 مليون يورو قبل المونديال.

ومع مشاركته في كأس العالم 2022، وإحرازه هدفاً واحداً في 7 مباريات، في مرمى إنجلترا خلال الدور ربع النهائي، ارتفعت قيمة نجم ريال مدريد إلى 90 مليون يورو، بزيادة قدرها 10 ملايين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : بينهم 2 من المغرب.. إليك أكثر 10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد مونديال قطر

أخبار متعلقة :