أخبار عاجلة

أخبار قطر : المنتخب القطري يحافظ على المركز الـ58 عالمياً في تصنيف الفيفا الشهري

أخبار قطر : المنتخب القطري يحافظ على المركز الـ58 عالمياً في تصنيف الفيفا الشهري
أخبار قطر : المنتخب القطري يحافظ على المركز الـ58 عالمياً في تصنيف الفيفا الشهري

الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:53 صباحاً

رياضة

4

22 ديسمبر 2023 , 12:45م
alsharq

منتخب قطر المشارك في الكأس الذهبية 2023

زيورخ - قنا

حافظ المنتخب القطري لكرة القدم على المركز الـ 58 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" لشهر ديسمبر الحالي، وذلك قبيل انطلاق منافسات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير المقبلين، بينما حافظ على تصنيفه سادسا عربيا وآسيويا.

وجمع المنتخب القطري 1407.3 نقطة في المجمل العام، محافظا على موقعه، حيث كان قد احتل المركز نفسه في التصنيف السابق الصادر يوم 30 نوفمبر الماضي.

وظهر المنتخب القطري بصورة مميزة في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إذ تغلب على ضيفه الأفغاني بثمانية أهداف لهدف في الدوحة، قبل انتصاره على مضيفه الهندي بثلاثية نظيفة ليتصدر المجموعة الأولى.

ويواجه "الأدعم" نظيره الكمبودي يوم 31 ديسمبر المقبل في الدوحة، على أن يلتقي المنتخب الأردني يوم 5 يناير في مواجهتين وديتين ضمن استعداداته لخوض منافسات النسخة الـ 18 من البطولة القارية.

وستكون مواجهة كمبوديا المقبلة الاختبار الأول للمدرب الجديد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي أعفي من منصبه في وقت سابق من هذا الشهر.

ولم يشهد التصنيف أي تغيير على مستوى المراكز الـ10 الأولى حيث احتفظ المنتخب الأرجنتيني بالصدارة وخلفه فرنسا ثم إنجلترا في المركز الثالث وبلجيكا في المركز الرابع والبرازيل في المركز الخامس وهولندا في المركز السادس والبرتغال في المركز السابع وإسبانيا في المركز الثامن وإيطاليا في المركز التاسع وكرواتيا في المركز العاشر.




وأوضح "فيفا" في بيان رسمي أن حالة الثبات في التصنيف الجديد وهو الأخير في عام 2023 تشمل أيضا أول 13 منتخبا في التصنيف الدولي،وحقق منتخب بنما أكبر قفزة في العام الحالي 2023 بتقدمه 20 مركزا يليه مولدوفا 19 مركزا ثم ماليزيا 15 مركزا.

وعلى الصعيد الآسيوي، حافظ منتخب اليابان الفائز بلقب كأس آسيا أربع مرات من قبل على موقعه في صدارة ترتيب المنتخبات الآسيوية بحلوله في المرتبة 17 عالمياً.

وحل منتخب إيران الذي يلعب في المجموعة الثالثة في كأس آسيا، والباحث عن اللقب الأول في البطولة القارية منذ عام 1976، بالمرتبة 21 عالمياً، ووضع التصنيف منتخب كوريا الجنوبية في المرتبة 23 عالمياً، وجاءت أستراليا في المرتبة 25 عالمياً، والمنتخب السعودي في المرتبة 56 ثم قطر 58.

وجاءت الإمارات بالمرتبة 64 ثم العراق في المرتبة 63 عالمياً، و أوزبكستان (68)، والمنتخب العماني 74 ، ثم الصين 79، والبحرين (86) والأردن (87)، وسوريا (91) وفيتنام (94).

وعلى الصعيد الأفريقي، حل المنتخب المغربي صاحب المركز الـ13 في التصنيف العالمي في الصدارة، يليه منتخبات السنغال وتونس والجزائر و مصر و نيجيريا و الكاميرون وكوت ديفوار و مالي ثم بوركينا فاسو في المركز العاشر.

ع لى الصعيد العربي احتفظ منتخب المغرب بالصدارة بتواجده في المركز 13 عالميا يليه تونس 28 والجزائر 31 ومصر 33 والسعودية 56 وقطر 58.

يشار إلى أن النسخة المقبلة من التصنيف العالمي، ستصدر في 15 فبراير المقبل.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : المنتخب القطري يحافظ على المركز الـ58 عالمياً في تصنيف الفيفا الشهري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تصفيات بطولة إفريقيا 2025.. تونس تحقق فوزها الثاني على حساب غامبيا
التالى أخبار قطر : دوري أمم أوروبا: فوز إسبانيا على سويسرا والبرتغال على إسكتلندا