أخبار قطر : «الدلالة والمعنى».. إضاءات في أدب علي المسعودي

أخبار قطر : «الدلالة والمعنى».. إضاءات في أدب علي المسعودي
أخبار قطر : «الدلالة والمعنى».. إضاءات في أدب علي المسعودي

الجمعة 3 نوفمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

10

03 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق




أكثر من 20 اسمًا لامعًا في سماوات الأدب والإعلام اجتمعوا في كتاب صدر أخيرًا عن دار روزا للنشر، بعنوان (الدلالة والمعنى، تقنيات الكتابة في نتاجات علي المسعودي الأدبية)، عقدوا خلاله مقاربات عديدة في العوالم القصصية والشعرية والبحثية والإعلامية للكاتب علي المسعودي عبر نحو 20 كتابًا من مؤلفاته.

وتنوعت مساهمات المشاركين بين دراسة نقدية، ومقال صحفي، وحوار، وتوزعت على أغلب مؤلفات الكاتب المسعودي. وتناولت القاصة والروائية والناقدة فاطمة العلي المجموعة القصصية (جلسة تصوير)، أما الشاعرة سعدية مفرح فوقفت عند المجموعة القصصية (تقاطيع). وكتب الروائي الراحل إسماعيل فهد إسماعيل عن ثلاث مجموعات قصصية للمسعودي هي (مملكة الشمس) و(ر.. رجوع) و(تقاطيع). ورأت الشاعرة والأكاديمية نجمة إدريس أن مجموعة (تقاطيع): كتاب يثيرُ التساؤلَ والجدل، ويلفتُ الانتباه باختلافهِ، وخروجهِ عن التقليديةِ والمشابهة.

وعن مجموعة المقالات التي احتواها كتابه (شغب)، قالت زهرة الجلاصي: إن ما اقترحه علي المسعودي في هذا المؤلف، ليس مقالات كما أوهمنا ، بل نصوص إبداعية أعلنت عصيانها للتصنيف. وتضمن الكتاب رؤى أخرى لعدد من الكتّاب تمحورت حول نتاجات علي المسعودي المختلفة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : «الدلالة والمعنى».. إضاءات في أدب علي المسعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى