نافذة على العالم

حجز أرخص رحلات الطيران.. لعشاق السفر

تريد أن تسافر في عطلة الصيف القادمة ولكن ميزانيتك منخفضة! يشغلك أسعار تذاكر الطيران المكلفة! إليك هذه الصفقة المربحة يمكنك أن تحصل على تذكرة طيران رخيصة الى وجهة سفرك وغير مكلفة على الإطلاق في عطلتك الصيفية القادمة. 

هناك آلاف الرحلات التي تحلق كل يوم هنا وهناك التابعة لشركات طيران عديدة، منها رحلات الطيران العالية التكلفة، ومنها رحلات الطيران الرخيصة مثل: رحلات طيران انديجو التي تتميز بأسعارها الاقتصادية.

 

فاذا كنت محب للسفر وعاشق المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد ومختلف حول العالم! عليك فقط اتباع هذه النصائح عند شراء تذاكر طيران رحلتك القادمة إلى الامارات -على سبيل المثال- لزيارة أفضل 9 أماكن مذهلة في دبي.

نصائح مفيدة لحجز رحلات طيران رخيصة

تصفح مواقع شركات الطيران.. لتحصل على عرض مغري لتذكرتك

لتحافظ على ميزانيتك عند السفر؛ عليك أن تتصفح أكثر من موقع خاص بشركات الطيران لتستمتع بالعروض والصفقات المربحة التي توفرها العديد من شركات الطيران.

على سبيل المثال إذا كنت تحتاج لشراء تذكرة سفر اقتصادية وغير مكلفة على الاطلاق للذهاب من دبي الى دلهى؛ فإنك لن تجد أفضل من تذاكر طيران انديجو المنخفضة التكلفة لرحلتك القادمة. 

احجز رحلتك مبكرا

عند التخطيط للسفر عليك البدء في تحضيرات السفر بفترة معقولة ولا يجب أن تنتظر إلى الساعات القليلة المتبقية قبل السفر لحجز تذكرة الطيران الخاصة بك.

عليك أن تعلم عزيزي المسافر أنه كلما قمت بحجز رحلتك في وقت مبكر؛ كلما قل تكلفة شراء تذكرة طيران رحلتك، لأنك عندما تقرر السفر اليوم وتقوم بحجز تذكرتك غدا، فإنك سوف تفاجأ بزيادة سعر تذكرة الطيران وبالأخص عند مقارنتها بمواعيد رحلات بعد شهر أو أكثر. وفر أموالك وخطط لرحلات سفر ممتعة ورخيصة مع الأهل والأصدقاء وقم بإتمام الحجز قبلها بشهر أو شهرين.

اختار وجهة سفر رخيصة

هل أنت محب للسفر بوجه عام؟ وليس لديك وجهة سفر محددة تريد السفر اليها! بالفعل أصبح الآن شراء تذكرة سفر رخيصة لرحلتك القادمة "أمر سهل".

كل ما عليك أن تتصفح مواقع الأنترنت المختلفة لمعرفة أكثر الأماكن التي توفر تذاكر طيران رخيصة، والحجز عليها على الفور لتكاليف أقل عند السفر، واستمتع بتجارب ومغامرات ممتعة ومختلفة في نفس الوقت.

تجنب السفر في عطلة الاسبوع

من المعروف أن عطلات الأسبوع من أكثر الفترات التي يزداد فيها تكلفة حجز العديد من الأمور كحجز الفنادق وحجز الشاليهات وبالطبع حجز تذاكر الطيران.

اسعار تذاكر الطيران تزداد إلى ضعف ثمنها في عطلات الأسبوع، ولذلك عليك حجز تذاكر رحلتك خلال أيام الأسبوع لتوفر بضعة دولارات في رحلتك.

احجز كل تذكرة على حده.. لتكلفة أقل

تسافر هذه المرة في رحلة عائلية مع أسرتك المكونة من خمس أفراد وتستعد لحجز خمسة تذاكر طيران دفعة واحدة! توقف ولا تقع في هذا الخطأ.

تفرض شركات الطيران أسعار أعلى لعمليات الشراء الجماعية، ولذلك اذا كنت تنوي السفر مع أصدقائك أو عائلتك؛ تجنب شراء عدة تذاكر في ضغطة واحدة واستبدلها بشراء كل تذكرة سفر على حده لتوفر اموالك.

تجنب حمل الكثير من الأمتعة عند السفر

حقيبة واحدة تفي الغرض في رحلة سفرك القادمة، تجنب تجهيز العديد من حقائب السفر حتى لا تتفاجأ بدفع رسوم إضافية عند تجاوزك الحد الأقصى للوزن المتاح لك. 

حزم أمتعة خفيفة هو الحل الأسهل والأمثل عند السفر، عليك أن تأخذ معك أغراضك الضرورية فقط في حقيبة واحدة متوسطة الحجم لتتجنب أي مبالغ اضافية أنت في غنى عنها.   

مقارنة سريعة بين شركات الطيران.. لحجز الأرخص سعر

هناك عدة شركات طيران رخيصة توفر تذاكر طيران مخفضة، ولذلك عليك أن تتصفح العروض الخاصة بكل منها لاختيار تذكرة الطيران الأقل سعر لتكلفة سفر أقل بكثير مقارنة بأي شركات طيران أخرى تعد تكلفتها باهظة الثمن. 

جمع نقاط الطيران الخاصة بك لرحلة مجانية المرة القادمة

يمكنك الاستفادة من نقاط شركة الطيران التي تسافر على متنها كل مرة، هل تعلم أن شركات الطيران تعطي لك نقاط على كل رحلة سفر قمت بها من خلالهم.

بعض هذه الشركات تمكنك من استخدام النقاط التي قمت بتجميعها للحصول على تذكرة طيران أرخص، وبالتالي الاستمتاع برحلة سفر ممتعة وغير مكلفة.

بينما توفر بعض شركات الطيران الأخرى فرصة الاستمتاع برحلة سفر مجانية تماما، لذلك عليك أن لا تتجاهل نقاط الطيران التي حصلت عليها، من يعلم فربما تجد نفسك على متن رحلة الى جزر المالديف الساحرة.

معرفة ما إذا كان الدفع بعملة أجنبية أرخص

عند حجز تذكرتك تطلب شركة الطيران الدفع بعملة البلد التي تتواجد فيها، ولكنك من الممكن أن تستخدم حيلة صغيرة لتوفير بعض الأموال.

يمكنك أن تستفسر من شركة الطيران عند حجز تذكرتك عما إذا كان يمكن دفع ثمن التذكرة بعملة أخرى أرخص من العملة الخاصة بمكان تواجدك، هذه الخطوة ستوفر عليك بضعة دولارات اضافية يمكنك الاستفادة بهم في رحلتك.

اتخذ وضعية التصفح الخفي لحجز رحلة طيران رخيصة

هل أنت كثير السفر؟ وتقوم بتصفح العديد من شركات الطيران لحجز رحلتك! انتبه الويب الخاص بك يسجل هذا.

عليك أن تعلم أن البحث عن أسعار تذاكر الطيران بشكل مستمر على الويب الخاص بك؛ يزيد من أسعار التذاكر بشكل تلقائي في كل مرة تبحث فيها عن سعر رحلتك. 

وفي هذه الحالة عليك استخدام خاصية التصفح الخفي عند البحث عن أي رحلات طيران حتى تتجنب رصد أي معاملات تم حجزها من قبل في الويب الخاص بك. حيلة صغيرة بالفعل ولكن تجعلك تحصل على تذاكر الطيران بأرخص الأسعار.. ضعها في حسبانك ولا تتجاهلها.

راجع تفاصيل تذكرة سفرك جيدا

" عليك أن تدفع تكلفة وزن حقائبك يا سيدي، فالتذكرة الخاصة بك لا تشمل وزن الحقائب" أمر مزعج بالتأكيد سوف يحدث معك داخل صالات المطار إذا لم تقم بمراجعة جميع تفاصيل تذكرتك قبل الحجز.

بعض شركات الطيران توفر تذاكر طيران بأسعار مغرية للغاية لجذب المسافرين دون أن تكون شاملة لتكلفة وزن حقائبك، وحينها تجد نفسك مضطر لدفع بضعة دولارات إضافية لركوب طائرتك والذهاب الى وجهة سفرك المفضلة لديك. 

السفر مليء بالتجارب والمغامرات الممتعة التي تجعلنا نعشقه ولا نمل منه، ولذلك استعن بهذه النصائح الرائعة عند حجز تذكرة طيرانك القادمة لتوفير بعض من الأموال التي يمكنك أن تستخدمها لحجز رحلة شيقة ومثيرة في قاع البحر مثلا.