نافذة على العالم

Apple لن تقوم بإصلاح أجهزة iPhone المبلغ عن سرقتها أو فقدها

وفقًا لموقع MacRumors ، سيرفض الفنيون في Apple إصلاح أجهزة iPhone التي تم الإبلاغ عنها على أنها مسروقة أو مفقودة.

وبحسب ما ورد أرسل عملاق التكنولوجيا مذكرة إلى متاجر Apple ومقدمي الخدمة المعتمدين بعدم قبول جهاز للإصلاح إذا تلقوا إشعارًا على أنظمة MobileGenius أو GSX الداخلية الخاصة بهم بأن الهاتف قد تم تمييزه على أنه مفقود، من المفترض أن هذا يعني أن الفنيين سيفحصون IMEI للجهاز مقابل سجل جهاز GSMA عندما يحضره العميل للإصلاح.

 

سجل GSMA هو قاعدة بيانات عالمية حيث يمكن للمالكين تسجيل IMEI لأجهزتهم وتحديد حالة لهم ، مثل ما إذا كانوا قد فقدوا أو سُرقوا أو تم الحصول عليهم عن طريق الاحتيال. تعمل هذه الخطوة على توسيع سياسة Apple الحالية لرفض إصلاحات الأجهزة التي لا يستطيع مالكوها تعطيل ميزة Find My iPhone.

 

 يمكن أن يثني المزيد من الناس عن شراء الأجهزة المستعملة خارج المصادر الرسمية والمصرح بها في حال انتهى بهم الأمر دون علم بوحدة مسروقة، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين الانتقال بسهولة إلى متجر إصلاح تابع لجهة خارجية لا يهتم من أين حصلوا على أجهزتهم.

 

أصبحت أجهزة iPhone من Apple باهظة التكلفة بشكل متزايد على مر السنين، مما أدى إلى ظهور سوق للوحدات المستعملة. وفقًا لتقرير حديث لـ Bloomberg ، يعمل عملاق التكنولوجيا على خدمة اشتراك لـ iPhone والأجهزة الأخرى لجعل الترقيات المنتظمة أكثر سهولة مع رسوم شهرية وبدون تكاليف مقدمة ضخمة.

 

أخبار متعلقة :