نافذة على العالم

Google تختبر بدائل لنظام فوترة Play Store بدءًا من Spotify

كجزء من برنامج قد يكون له عواقب بعيدة المدى على صناعة التكنولوجيا ، تطلق Google برنامجًا تجريبيًا لاختبار أنظمة فوترة الطرف الثالث في Android وعبر نظامها البيئي الأوسع. أعلنت الشركة يوم الأربعاء أنها تخطط لإجراء التجربة مع عدد قليل من المطورين المشاركين ، بدءًا من Spotify.

 

اعتبارًا من وقت لاحق من هذا العام ، سيكون لدى مستخدمي Spotify الذين نزّلوا تطبيق الشركة من خلال متجر Play خيار الدفع مقابل اشتراك Premium من خلال أحد أنظمة فوترة Google أو Spotify. وقالت الشركة: "لأول مرة ، سيعيش هذان الخياران جنبًا إلى جنب في التطبيق". "سيمنح هذا الجميع حرية الاشتراك وإجراء عمليات شراء باستخدام خيار الدفع الذي يختارونه مباشرةً في تطبيق Spotify."

 

قالت Spotify إنها ستبدأ التعاون مع Google في هذه الوظيفة خلال الأشهر المقبلة ، مع العمل الذي يشمل فرق الإنتاج والهندسة في كلتا الشركتين. قال سمير سامات ، نائب رئيس إدارة المنتجات في Google: "سيساعدنا هذا الإصدار التجريبي في زيادة فهمنا لما إذا كانت فواتير اختيار المستخدم تعمل للمستخدمين في بلدان مختلفة وللمطورين من مختلف الأحجام والفئات وكيف تعمل".

 

بالنسبة إلى Spotify ، لا يقل إعلان اليوم عن انتصار كبير. لقد أمضت الشركة سنوات في حملة ضد احتكارات متاجر التطبيقات ، وبلغت جهودها ذروتها في عام 2020 عندما تم تشكيلها ، جنبًا إلى جنب مع Epic Games و The Coalition for App Fairness للضغط على Apple و Google لتغيير سياساتهما.

 

وفي الوقت نفسه ، بالنسبة لشركة Google ، يعد الطيار خطوة دفاعية من جانب الشركة. مثل Apple ، أمضت الشركة وقتًا كبيرًا وموارد كبيرة للضغط ضد تشريعات مثل قانون أسواق التطبيقات المفتوحة ، والذي تم تقديمه مؤخرًا من قبل اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ. إذا أصبح مشروع القانون قانونًا كما هو ، فإنه سيمنع مالكي سوق التطبيقات الذين لديهم أكثر من 50 مليون مستخدم في الولايات المتحدة من قفل مطوري الطرف الثالث في أنظمة الدفع الخاصة بهم.

 

أخبار متعلقة :