نافذة على العالم

"مايكروسوفت" تطلق DirectStorage على نظامي التشغيل Windows 10 و 11

أعلنت شركة Microsoft أن "ألعاب Windows يمكن شحنها مع DirectStorage" بدءًا من اليوم.

 DirectStorage هي تقنية تحميل الألعاب السريعة للعملاق التكنولوجي والتي تم تقديمها مع وحدات تحكم Xbox Series X و S. في سبتمبر 2020 ، كشفت Microsoft أنها ستوفر أيضًا DirectStorage API على Windows ، مما يسمح للألعاب لأجهزة الكمبيوتر بالاستفادة من هذه التقنية.

يستفيد DirectStorage من سرعة محركات أقراص الحالة الثابتة NVMe SSD الحديثة ، والتي يمكنها توفير عدة وحدات غيغابايت في الثانية ، لتحميل الألعاب بشكل أسرع من ذي قبل. كما توضح Microsoft ، لم يتم تحسين واجهات برمجة التطبيقات للتخزين الحالية لطرق تحميل بيانات الألعاب الحديثة وتخلق اختناقات تطيل أوقات التحميل حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم محرك أقراص NVMe SSD.

 بالإضافة إلى ذلك ، يجب فك ضغط معظم أصول الألعاب قبل إرسالها إلى وحدة معالجة الرسومات لتقديمها. يحل DirectStorage هذه المشكلات عن طريق معالجة طلبات الإدخال / الإخراج المتعددة اللازمة لتحميل الأصول على دفعات وباستخدام أفضل تقنيات إلغاء الضغط الحالية (والمستقبلية).

أصدرت Microsoft معاينة مطور للتكنولوجيا في منتصف عام 2021 ، ولكن وفقًا لتقارير The Verge ، لا توجد ألعاب متوفرة مع دعم DirectStorage حتى الآن. من أوائل الألعاب التي استفادت من هذه التكنولوجيا ، Square Enix's Forspoken ، والتي سيتم إصدارها لنظامي التشغيل Windows و PS5 في أكتوبر.

 قد يكون المطورون الآخرون قد بدأوا للتو العمل على دمج التكنولوجيا في ألعابهم. قد يستغرق ظهور المزيد من العناوين مع DirectStorage بعض الوقت ، خاصة وأن الجميع لم يقم بالترقية إلى NVMe SSDs حتى الآن.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بينما يفتح Windows 11 الإمكانات الكاملة للتكنولوجيا ، سيظل حتى اللاعبون على Windows 10 يشهدون بعض التحسينات أثناء ممارسة الألعاب التي تدعمها.

سيقدم عملاق التكنولوجيا مقدمة إلى DirectStorage في GDC في 22 مارس ، ومن المتوقع أن يقدم نصائح وحيلًا يمكن للمطورين استخدامها للبدء. سيتحدث مطور Forspoken Luminous أيضًا عن كيفية دمج التكنولوجيا في اللعبة في نفس الحدث.

 

أخبار متعلقة :