نافذة على العالم

فيس بوك: إيقاف نشر الإعلانات على المنصة في روسيا

تصعيدا في إجراءاتها ضد البلاد، أعلنت منصة "فيسبوك" عملاق منصات التواصل الاجتماعي، إيقاف نشر الإعلانات على المنصة في روسيا.

ونقل موقع "ذا فيرج" التقني عن "فيسبوك" إيقاف الإعلانات التي تستهدف الأشخاص في روسيا مؤقتًا ولم تعد تسمح للمعلنين في روسيا بإنشاء إعلانات أو عرضها في أي مكان في العالم، بما في ذلك داخل روسيا.

وأشار الموقع إلى أن تلك الخطوة تمثل تصعيدًا كبيرًا في إجراءاتها ضد البلاد ويمكن أن تساعد في منع المعلومات الخاطئة الروسية المرتبطة بالهجوم على أوكرانيا من الظهور في إعلانات "فيسبوك".

وكانت السلطات الروسية قد أوقفت أمس الجمعة خدمات "فيسبوك" في عموم البلاد، بالتزامن مع الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وذكرت الهيئة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في روسيا، إنها حجبت موقعي فيسبوك وتويتر داخل أراضيها، ردا على ما قالت إنها قيود على الدخول إلى وسائل الإعلام الروسية على منصته.

وأضافت الهيئة أن هناك 26 حالة تمييز من فيسبوك ضد وسائل إعلام روسية منذ أكتوبر 2020، مع تقييد الدخول لقنوات مدعومة من الدولة مثل روسيا اليوم ووكالة الإعلام الروسية.

وتتهم روسيا منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” بفرض رقابة توصف بالمشددة على المحتوى الذي يروج وجهة النظر الروسية أو الأفكار المناوئة للغرب.

وامس الجمعة، قالت هيئة “نيت بلوكس” المختصة في رصد حوكمة الإنترنت، إن السلطات الروسية قيدت وصول مستخدمي الشبكات الاجتماعية إلى موقعي فيسبوك وتويتر.

أخبار متعلقة :