نافذة على العالم

افضل تطبيقات اندرويد 2021

يضم متجر جوجل بلاي على أجهزة اندرويد أكثر من 2 مليون تطبيق! الكثير من هذه التطبيقات مفيدة وفعالة. في هذه المقالة سوف نقدم لكم قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها عبر التنزيل المباشر من متجر جوجل بلاي:

  1.  Tor browser

استخدام المتصفح على الجوال أصبح أمراً أساسياً. ومعظم المستخدمين هذه الأيام يستخدموا متصفح جوجل الرسمي والشهير باسم جوجل كروم، أو متصفح فايرفوكس. ولكن متصفح Tor مختلف تماماً عن هذين المتصفحين. فمتصفح Tor يملك أداة VPN بداخله. مما يعني أن عبر هذا المتصفح يمكنك تصفح كافة المواقع المغلقة والمحجوبة. وبالإضافة إلى ذلك، فخصوصيتك وأمانك سيكونا في أعلى مستوياتهما عند استخدامك لهذا المتصفح.

انقر هنا لتصفّح مواقع محجوبة وتجربة ألعاب أخرى.

  1. Duolingo

واحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتعلّم لغة جديدة. ليس هذا فحسب، بل أن هذا التطبيق يُعد واحد من أفضل التطبيقات على متجر جوجل بلاي بتقييمات المستخدمين. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تعلّم مجموعة كبيرة من اللغات مثل الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والأسبانية، والإيطالية واليابانية والصينية والروسية وغيرها من اللغات الشهيرة.

  1. Signal

ربما أقوى دعاية لهذا التطبيق ستكون تغريدة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، حين قال باقضتاب (استخدموا سيجنال!). تطبيق سيجنال هو تطبيق محدثات فورية، يشبه كثيراً تطبيق الواتس اب. تطبيق الواتس اب واجه مؤخراً هجرة جماعية نظراً للتحديثات التي نصت على إمكانية مشاركة اهتمامات المستخدمين مع تطبيقات أخرى تابعة لواتس اب مثل فيس بوك.

تطبيق سيجنال يتيح للمستخدمين تبادل الرسائل، والصور، وحتى مقاطع الفيديو. وهو من التطبيقات التي تحافظ على خصوصية المستخدمين بشكل كبير.

  1. Yelp

واحد من برامج التقييم المنتشرة بقوة، والسبب الرئيسي وراء انتشار هذا التطبيق لا يكمن في أن التطبيق يقدّم تقييمات تفصيلية لمعظم المطاعم والفنادق والمنتجات، فهناك العديد من التطبيقات التي تقدم مثل هذه الخدمة. بل يعود السبب الرئيسي وراء شهرة هذا التطبيق في أنه يُعد بديلاً مميزاً لدليل الهاتف القديم. فمع تطبيق Yelp، يمكنك أن تحصل على بيانات الاتصال بكافة الأماكن التي قد ترغب في زيارتها، وقوائم الطعام، ومجموعة كبيرة من البيانات عن كل منتج أو مكان يتم مراجعته عبر التطبيق.

  1. Anchor

تطبيق أنكور هام جداً لمحبي التسجيل الصوتي أو ما يعرف باسم بودكاست. فالتطبيق يتيح للمستخدمين القيام بمثل هذه التسجيلات الصوتية سواء بشكل فردي أو مع الأصدقاء. ليس هذا فحسب، بل يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من منقيات الصوت والفلاتر المفيدة لكل أحد يرغب في إنتاج مقاطع صوتية مميزة.

  1. Songkick

فكرة تطبيق Songkick هي فكرة جديدة كلياً. فبعد قيامك بتنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك، يقوم التطبيق بمراجعة كافة الأغنيات المتاحة على الهاتف. وفور انتهاء التطبيق من عملية مراجعة الأغنيات المتاحة، يعرض لك التطبيق كافة الحفلات الموسيقية للفنانين الذين تحبهم وفقاً لقائمة الأغاني الموجودة على هاتفك!

بالطبع لا يعمل التطبيق في كل الأماكن، بالإضافة لإلغاء معظم حفلات الفنانين هذه الأيام بسبب وباء كورونا، لكن التطبيق يستحق التنزيل ويمكن أن يساعدك كثيراً في الحصول على أقرب الحفلات الموسيقية إليك. وبالإضافة إلى تحديد أماكن الحفلات الموسيقية، يتيح لك التطبيق أيضاً شراء التذاكر عبره بشكل مباشر، دون الحاجة لزيارة الموقع الرسمي للفنان أو مدير الحفلات الذي سيقيم الحفلة.

  1. PicsArt Photo Studio

حسناً، يجب أن نعترف أن التصوير أصبح أهم شيء في الجوال حالياً. عادة ما تحسم قوة الكاميرات المصاحبة للجوال قراراتنا بشأن اختيار الجوال. تطبيق بيكس آرت هو تطبيق مميز يوفر لك مجموعة كبيرة من الفلاتر والمؤثرات التي تمكّنك من تحويل شكل الصورة من صورة عادية، إلى صورة جذابة واحترافية. الأمر المذهل في هذا التطبيق هو أنه متاح عبر متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

ووفقاً لتقييم المستخدمين، يعد هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات تعديل الصور المتاحة عبر متجر جوجل بلاي.

  1. Asana

هذا التطبيق بمثابة كنز للمديرين والشركات. فهذا التطبيق يساعد أي مدير في أي شركة على تعيين مهام وإسنادها لفرد واحد أو مجموعة أفراد في الشركة، مع إمكانية متابعة تقدّم العاملين في أداء هذه المهام.

تطبيق Asana يسمح للعامل بتتبع المهام الموكله إليه، بالإضافة إلى تغيير أو تعديل حالة المهمة عند اكتمالها والانتهاء منها. بالإضافة إلى نظام إشعارات متطور يبقى جميع من هم في المشروع على اتصال دائم ببعضهم.

  1.  Evernote

تطبيق Evernote من الممكن أن يكون مفيداً لأي فرد يستخدمه. التطبيق يتيح للمستخدمين تدوين أو تصوير أو حتى تسجيل ملف صوتي للاحتفاظ به كملحوظة. يمكنك تسجيل أي ملحوظة ترغب في تسجيلها بأي هيئة أو شكل. ليس هذا فحسب، بل أن التطبيق يحتوي على خدمة تسمّى Optical character recognition مما يعني أن التطبيق يمكنه التعرّف على الحروف التي كتبتها بخط يدك في الصور، مما يساعدك على البحث عن هذه الملحوظات بشكل تلقائي، سريع وعملي.

  1.  Khan Academy

تطبيق خان أكاديمي هو تطبيق للموقع الشهير الذي يحمل نفس الاسم. يقدّم التطبيقات معظم الخدمات التي يمكن أن تجدها عبر الموقع. يقدّم التطبيق دروساً مع مراجع نصية ومواد تعليمية كثيرة في عدد كبير من الفئات أهمها الفنون وعلوم الحاسب، وعلوم الاقتصاد والمال، والرياضيات وغيرها من الفئات الهامة.

مع خان أكاديمي يمكنك أن تبدأ في دورة في أي مادة ترغب في معرفة بعض المعلومات عنها، كما يمكنك تتبع تقدمك في هذه الدورة، والعودة لاستكمالها في وقت لاحق.

قدمّنا لكم أفضل 10 تطبيقات وفقاً لتقييمات المستخدمين، وتقييمات المطورين. وقد تنوعت تطبيقاتنا بين التطبيقات المفيدة بشكل يومي، والتطبيقات المفيدة في عالم الأعمال والشركات، وتطبيقات خاصة بتطوير الذات والتعلّم. نرجو أن تكونوا قد وجدتم ما يفيدكم في هذه المقالة عن أفضل تطبيقات اندرويد لعام 2021.

أخبار متعلقة :