نافذة على العالم

تكنولوجيا : سامسونج توفر ميزات "جالاكسي إيه آي" على الهواتف القديمة.. تعرف عليها

الخميس 28 مارس 2024 08:44 مساءً

تكنولوجيا

114

28 مارس 2024 , 08:07م

سامسونج

الدوحة - موقع الشرق

تقدم شركة سامسونج مفاجأة سارة لأصحاب الهواتف القديمة بتوفير ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التي شهدتها هواتف "غالاكسي إس 24" في وقت سابق من هذا العام.

من المقرر أن يوفر تحديث "وان يو آي 6.1" الذي سيصل في 28 مارس العديد من الإمكانيات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لنماذج سلسلة "إس 23" العام الماضي، بالإضافة إلى طرازات "جالاكسي زد فلب 5″، و"فولد 5" والأجهزة اللوحية في سلسلة "تاب 9 إس"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويوضح موقع الجزيرة نت أن "غالاكسي إيه آي" هو المصطلح العام لعدد من الوظائف المدعومة بالذكاء الاصطناعي على الأجهزة، ويتضمن ذلك مساعد اتصال يمكنه ترجمة المكالمات إلى لغات أخرى في الوقت الفعلي تقريباً وعرض الكلمات المنطوقة كنص.

خدمة أخرى هي المعالجة التوليدية للصور، والتي يمكنها إضافة عناصر مفقودة أو إخفاء الكائنات الموجودة في الصور.

يقدم التحديث أيضاً خدمة "سيركل تو سيرش" على طرز سامسونج المذكورة أعلاه، وهي وظيفة كانت معروفة سابقاً فقط من هواتف بكسل الذكية من غوغل، حيث يمكن وضع دائرة حول أي قسم من الشاشة في التطبيقات أو على الويب بتمريرة إصبعك، ويتم بعد ذلك البحث فوراً عن المحتوى الموجود في الدائرة عبر الإنترنت.

وهذا يعني أنه يمكنك وضع دائرة حول حذاء أحد المشاهير في الصورة ومعرفة المتجر الإلكتروني الذي يبيعه، كما أنه يساعد في معرفة اسم الطائر الموجود في الصورة التي التقطتها.

كما وعدت سامسونج أيضاً بتزويد الطرز القديمة الأخرى بوظائف الذكاء الاصطناعي المدعومة بالسحابة، يقوم "جالاكسي إيه آي" بمعالجة البيانات جزئياً على الجهاز وجزئياً في السحابة، مثل الترجمة المباشرة، ولا تزال الوظائف متاحة مجاناً، لكن بعضها قد يكلف أموالاً اعتباراً من عام 2026 فصاعداً.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : تكنولوجيا : سامسونج توفر ميزات "جالاكسي إيه آي" على الهواتف القديمة.. تعرف عليها

أخبار متعلقة :