نافذة على العالم

لا حدود لقدراتك مع البرمجة: ثلاث نماذج لمشاريع برمجية ناجحة!

البرمجة تقدم الكثير من الحلول في مجالات متعددة، فهي التي نقلت البشرية إلى عصر التكنولوجيا، وبها يتم تسهيل حياة الملايين على مستوى العالم. الجوال الذي في يدك لن تكون له فائدة بدون نظام تشغيل وتطبيقات، ونفس الأمر للحاسوب الذي تُنجز عليه أهم أعمالك التي تعتبر عصب استقرارك المالي، إلخ.

شركة (برمجيات)  Brmajyatتهتم بتنفيذ كافة أنواع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، بل وتدير مشروعك التقني من الألف إلى الياء بكوادر خبيرة في مجالات حسّاسة مثل الخوادم والشبكات وتحديثات الأمان. اليوم نوفر لك ثلاث نماذج لمشاريع برمجية ناجحة تأخذك إلى الآفاق البعيدة، وتحقق لك النجاح على أكثر من صعيد.

موقع وتطبيق لمتجر إلكتروني

المميز في المتاجر الإلكترونية أنها لا تحتاج إلى أساس فيزيائي في أرض الواقع لتبدأ في جلب الربح لصاحبها. كل ما عليك فعله هو توثيق متجرك بأوراق رسمية بالحكومة السعودية، الحصول على رقم تعريفي بمؤسسة معروف، ثم تبدأ في تصميم موقعك وتطبيقك، وبالتبعية تنفيذهما بالبرمجة، ومبارك عليك الربح!

المتاجر الإلكترونية واحدة من أبسط وأقوى صور قوة البرمجة في عالمنا هذه الأيام. لا يوجد شيء أفضل من عدم الحاجة إلى وضع منتجات على رفوف، ترقيمها بأوراق مطبوعة، وتسعيرها بصورة يدوية. البرمجة سمحت بأن تتم كل هذه العمليات المملة في موقعك بمجرد كبسة زر، وبالتبعية تركز فقط على تقديم منتجات ذات جودة، متابعة تعليقات العملاء، والتحسين من علامتك التجارية مع الوقت.

تطبيقات التحكم الآلي

في لغات البرمجة توجد شريحة مخصصة للتحكم الآلي بالأجهزة المختلفة، وعلى رأسها لدينا لغة Python.

تُتيح هذه اللغة (بفضل مكتبات وأكواد خاصة تميزها دونًا عن غيرها) صنع تطبيقات قادرة على التحكم بالحاسوب وأمره بإنجاز مهام مملة وتكرارية بينما أنت خارج المنزل تقوم بأمور أكثر أهمية.

لنفترض أن عملك الفرعي هو أخذ صور مكتوبة على الحاسوب ومطبوعة، لتقوم بنسخ محتواها إلى برنامج تحرير نصوص، هذا هو مجال الـ Copywriting. لكن أنت لديك أعمال أخرى، تريد اختصار الوقت، ماذا تفعل؟

بسيطة، تواصل مع مبرمج محترف وعيِّنه لعمل تطبيق قوي قادر على استلام الملف من العميل، وضعه على برنامج آخر لقراءة النصوص، وأخيرًا وضع نتيجة البرنامج في محرر النصوص. لتأتي إلى المنزل بنهاية اليوم وتجد ملفك جاهزًا ولن تحتاج إلا لتعديل بعض الجمل هنا وهناك؛ جمل ربما يُخطئ فيها قارئ النصوص ليس إلا.

هذا مجرد مثال بسيط، إن عالم التحكم الآلي (Automation) بفضل البرمجة أوسع وأكبر من أن يُشمل في عنوان فرعي مثل هذا، إنه عالم ساحر فعلًا!

البرمجة وسحر الشاشات الكبيرة!

في العالم كله (وليس العربي فقط) تكون تطبيقات الشاشات الذكية من أكثر التطبيقات أهمية، ومع ذلك لا يهتم بها الكثيرون. إن البرمجة قادرة على إنشاء تطبيقات شاشات ذكية تقوم باختصار الكثير من الخواص التي تقدمها تطبيقات الجوال والحاسوب سويًّا، بواجهة سهلة وأداة تحكم تقليدية للغاية: جهاز التحكم للتلفاز.

ولهذا تجد متصفحات الويب على الشاشات الذكية من أعلى التطبيقات تحميلًا، وهذا لأن الناس الجالسة أمام الشاشة طوال اليوم تحتاج لفتح فيسبوك وتيك توك ومواقع التواصل والمحتوى مجملًا من نفس الشاشة.

كصاحب متجر إلكتروني، ألن يكون من الرائع تقديم موقع، تطبيق جوال، وأيضًا تطبيق شاشة ذكية؟ ألن يسعد العميل عندما يرى سلعة معينة في مسلسل على نيتفليكس ويذهب للبحث عنها في متجرك (بنفس الشاشة) وابتياعها على الفور؟

إنها الشمولية التي توفرها البرمجة... إنها أفضل ما قد يحصل عليه المرء بحياته!

أخبار متعلقة :