أخبار عاجلة

كيف تعتني ببطارية هاتفك الذكي

كيف تعتني ببطارية هاتفك الذكي
كيف تعتني ببطارية هاتفك الذكي

تعد الهواتف الذكية مكونًا حيويًا لكيفية عيشنا اليوم ولسبب وجيه. نستخدم هذه الهواتف للتواصل والترفيه والعمل وأشياء أخرى. ومع ذلك ، فإن أحد التحديات الكبيرة التي يواجهها مستخدمو الهواتف المحمولة هو الحفاظ على شحن بطاريات أجهزتهم. كما نعلم جميعًا ، تسمح البطارية الجيدة لهواتفنا بالعمل حتى تموت. يمكنك الحفاظ على تشغيل بطارية هاتفك الذكي بسلاسة وتجنب الإزعاج الناتج عن نفاد البطارية باتباع بعض الخطوات البسيطة التي سنقدمها. لذا ، إذا كنت فضوليًا ، فاستمر في قراءة هذا المقال.

خطوات العناية بهواتفك الذكية

الخطوة الأولى: خفض سطوع الشاشة

أولاً ، نحتاج إلى معرفة أن أحد أهم العوامل التي تؤثر على عمر البطارية هو سطوع الشاشة. إذا تم ضبط سطوع شاشة هاتفك على مستوى عالٍ ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية بسرعة. للحفاظ على عمر البطارية ، ضع في اعتبارك تقليل سطوع شاشة جهازك. يمكنك أيضًا تمكين ميزة السطوع التلقائي ، والتي تعمل على تكييف سطوع الشاشة بناءً على ظروف الإضاءة المحيطة.

الخطوة الثانية: تقليل الإشعارات

هناك طريقة أخرى لتحسين عمر البطارية وهي تقليل عدد الإشعارات التي تتلقاها. تستهلك الإشعارات قدرًا كبيرًا من عمر البطارية لأنها تحافظ على الشاشة نشطة وتتطلب من جهازك البحث باستمرار عن التحديثات. يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات للتطبيقات في هواتف HONOR أو أي جهاز يعمل بنظام Android أو Apple لا تستخدمه بانتظام والتركيز على تلك التي تعتبر ضرورية لروتينك اليومي مثل رسائل البريد الإلكتروني لعملك.

الخطوة الثالثة: لا تستخدم التطبيقات المتعطشة للطاقة

نحن نعلم أن استخدام التطبيقات المتعطشة للطاقة يمكن أن يستنزف بطاريتك بسرعة. تتطلب بعض التطبيقات ، مثل الوسائط الاجتماعية وتطبيقات الألعاب ، قدرًا كبيرًا من معالجة الطاقة وإدارة البيانات. يمكن أن يساعدك الحد من استخدام هذه التطبيقات في الحفاظ على عمر البطارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام أوضاع توفير البطارية المتوفرة في معظم الهواتف الذكية ، والتي تحد من أداء الجهاز وتعطي الأولوية لعمر البطارية.

الخطوة الرابعة: قم بإيقاف تشغيل Bluetooth و Wi-Fi إذا لم تكن قيد الاستخدام

يمكن أن تقضي اتصالات Wi-Fi و Bluetooth أيضًا قدرًا كبيرًا من عمر البطارية. عندما لا تكون قيد الاستخدام ، قم بإيقاف تشغيل اتصالات Wi-Fi و Bluetooth لحفظ البطارية. علاوة على ذلك ، يمكنك تعطيل تحديث تطبيق الخلفية للتطبيقات التي تتطلب اتصال Wi-Fi أو اتصال بيانات خلوي ، مما يقلل من كمية البيانات التي يستهلكها جهازك. يمكنك التفكير في إيقاف تشغيل الوسائط الاجتماعية لتجنب الاتصال بشبكة Wi-Fi أو اتصال البيانات أيضًا.




Description: Graphical user interfaceDescription automatically generated

الخطوة الخامسة: اشحن هاتفك بشكل صحيح

خامسًا ، يمكن أن يؤدي شحن هاتفك الذكي بشكل صحيح أيضًا إلى تحسين عمر البطارية. تجنب استخدام شواحن الجهات الخارجية غير المعتمدة من قبل الشركة المصنعة ، حيث يمكن أن تتلف بطاريتك وتقلل من عمرها. استخدم الشاحن الأصلي المرفق بجهازك ، أو الشاحن الذي توصي به الشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب شحن جهازك بنسبة 100٪ وتركه يستنزف إلى 0٪ بشكل متكرر. بدلاً من ذلك ، حاول أن تحافظ على بطاريتك بين 20٪ إلى 80٪ للحصول على عمر مثالي للبطارية.

الخطوة السادسة: تجنب درجات الحرارة الشديدة

سادساً ، يمكن أن يساعد إبعاد هاتفك عن درجات الحرارة القصوى في الحفاظ على عمر البطارية. لم تكن تعلم أن التعرض لدرجات حرارة عالية يمكن أن يضر بطاريتك ويقلل من عمرها الافتراضي. منع تعريض جهازك لأشعة الشمس المباشرة وإبعاده عن مصادر الحرارة مثل الأفران والسخانات. وبالمثل ، يمكن أن تؤثر درجات الحرارة شديدة البرودة أيضًا على عمر بطارية جهازك ، لذا تجنب وضعها في الخارج عند تساقط الثلوج. تجنب ترك هاتفك في البيئات الباردة لفترات طويلة.

الخط السفلي

أصبحت الهواتف الذكية لا غنى عنها في روتيننا اليومي ، ويعد الحفاظ على شحن بطارياتها أمرًا بالغ الأهمية للاستخدام دون انقطاع. من خلال بضع خطوات بسيطة ، يمكنك تحسين عمر بطارية جهازك بشكل كبير ، مما يجعله يدوم لفترة أطول ويقلل من مشاكل البطاريات الفارغة. من خلال نصيحتنا ، يمكنك الحفاظ على أداء هاتفك الذكي في أفضل حالاته لسنوات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية