نافذة على العالم

بنديكت كومبرباتش يعلن دعم أوكرانيا عقب تتويجه بجائزة أفضل ممثل بمهرجان سانتا باربرا

أعلن الممثل العالمي البريطاني الجنسية "بنديكت كومبرباتش"، عن مشاركته في خطة الحكومة البريطانية، التي تهدف لـ وجود "منازل لإيواء اللاجئين من أوكرانيا"، جاء ذلك عقب تسلمه جائزة مهرجان سانتا باربرا لأفضل ممثل عن دوره في فيلم The Power of the Dog. وحاز على إشادات كبيرة من الإعلام ومن محبيه.


وظهر الممثل البالغ من العمر 45 عامًا، رافعا علم أوكرانيا خلال خطاب إستلام الجائزة، كما اعلن صراحة عن نيته من خلال أحدى لقاءاته من السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز مهرجان "سانتا باربرا السينمائي الدولي "BAFTA، حيث ارتدى شارة أوكرانيا وصرح لشبكة سكاي نيوز: "علينا جميعًا أن نفعل أكثر من مجرد ارتداء الشارة، فنحن بحاجة إلى التبرع، نحتاج إلى الضغط على سياسيينا لمواصلة إنشاء نوع من الملاذ الأمن هنا للأشخاص الذين يعانون"
وأضاف كومبرباتش: "على كل شخص أن يفعل كل ما في وسعه، خاصة وأن هنالك رقم قياسي من الأشخاص الذين تطوعوا لأخذ الناس إلى منازلهم، وآمل أن أكون جزءًا من ذلك بنفسي".


ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يظهر كومبارتش فيها تعاطفاً مع حرب أوكرانيا، كان كومبارتش قد حصل مؤخراً على نجمة له في ممشى المشاهير بلوس آنجلس في كاليفورنيا ليكون أحد النجوم البريطانيين الذين تمكنوا من تخليد أسماءهم في ذلك المر واستغل الفرصة لينوه على انتهاكات الجيش الروسي في أوكرانيا وضرورة الوقوف مع الشعب الأوكراني في تلك المأساة.
وأعلن "مايكل جوف"، وزير الدولة للإسكان والمجتمعات والحكومة المحلية للمملكة المتحدة، عن المخطط الذي سيسمح للأسر البريطانية بإيواء اللاجئين من أوكرانيا، مع الحصول على 350 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا من التمويل الحكومي عند إسكان الأوكرانيين لمدة ستة أشهر.


وفاز منذ ساعات فيلم The Power of the Dog  بـ جائزة الـ BAFTA لـ  أفضل فيلم، العمل الذى يدور حول  فيل بوربانك، خلال عام 1925، الذى يعيش فى مزرعة عائلية كبيرة في مونتانا، مع شقيقه، ولكن سرعان ما تتدهور العلاقة بينهما فينقلبا ضد بعضهما البعض، خاصة مع زواج أحدهما.


ويقوم ببطولة فيلم The Power of the Dog، كل من بنديكت كومبرباتش، كريستين دانست، جيسي بليمونز، كودي سميت ماكفي، توماسين ماكنزي، كيث كارادين، فرانسيس كونروي، جينيفيف ليمون، كين رادلي، شون كينان.


فيلم The Power Of The Dog  مستوحى من رواية للكاتب توماس سافاج، ومن إخراج المخرج جين كامبيون، ومن تأليف جين كامبيون.

 

أخبار متعلقة :