أخبار عاجلة

«جيجي حديد» تتبرع بأرباح شهر الموضة لضحايا المعاناة الإنسانية بأوكرانيا وفلسطين

«جيجي حديد» تتبرع بأرباح شهر الموضة لضحايا المعاناة الإنسانية بأوكرانيا وفلسطين
«جيجي حديد» تتبرع بأرباح شهر الموضة لضحايا المعاناة الإنسانية بأوكرانيا وفلسطين

أعلنت عارضة الأزياء الأمريكية، «جيجي حديد»، أنها ستتبرع بجميع أرباح شهر الموضة، لضحايا المعاناة الإنسانية بدولتى «أوكرانيا و«فلسطين

وقالت عارضة الأزياء فلسطينية الأصل، عبر بيان نشرته على حساب  «إنستجرام» الخاص بها «أن وجود جدول محدّد لشهر الموضة يعني أنني وزملائي غالبًا ما نعرض مجموعات أزياء جديدة خلال أوقات مؤلمة وصادمة في التاريخ».

وتابعت: «لا نملك القدرة على تعديل معظم جداول أعمالنا، لكننا نرغب في الاستفادة من الظهور في عروض الأزياء لتحقيق أهداف إنسانية».

وأضافت «على خطى صديقتي (ميكا أرغانياراز)، أتعهد بالتبّرع بأرباحي من عروض خريف 2022 لمساعدة هؤلاء الذين يعانون جراء الحرب في أوكرانيا».

وتابعت: «يجب أن تبقى أعيننا مفتوحة على ظروف جميع ضحايا المعاناة الإنسانية».




كما أعلنت إنها ستستخدم أيضًا أرباحها لمواصلة دعم الفلسطينيين، قائلة: «أتمنى أن نرى بعضنا البعض كإخوة، وأخوات، بعيدًا عن السياسة، والعِرق، والدين. وفي نهاية اليوم، تدفع الأرواح البريئة ثمن الحرب، وليس القادة».

كانت عارضة الأزياء الأرجنتينية «ميكا أرغاناراز»، قد حثت المشاركين في عروض الموضة في جميع أنحاء العالم على التبرع بجزء من أرباحهم من أجل مساعدة المتضررين من الحرب في أوكرانيا، وأعلنت عن تبرعها بدخلها لصالح منظمات إنسانية في أوكرانيا.

كما أعلنت «بيلا» شقيقة جيجي حديد دعمها للمبادرة ونشرت روابط لمنظمات الإغاثة التي تعمل على إنقاذ ضحايا الحرب الروسية الأوكرانية، ودعت زملاءها للسؤال عن أصدقائهم في روسيا وأوكرانيا وتفقد أحوالهم.

ويأتي إعلان حديد بعد أيام من تعهّد الممثلة الأمريكية أوكرانية المولد، «ميلا كونيس»، وزوجها «أشتون كوتشر» بتقديم تبرعات تصل إلى 3 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين الفارّين من وطنها الأم، كما أطلق النجمان «بليك ليفلي» و«ريان رينولدز» أيضًا حملة لجمع التبرعات لمساعدة اللاجئين في البلاد.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتطف من رواية الروح البيضاء