ثقافة : أشرف رضا: سعيد بمشاركتى في معرض "البدايات" بقصر الفنون

ثقافة : أشرف رضا: سعيد بمشاركتى في معرض "البدايات" بقصر الفنون
ثقافة : أشرف رضا: سعيد بمشاركتى في معرض "البدايات" بقصر الفنون

الجمعة 3 نوفمبر 2023 09:21 صباحاً

قال الدكتور الفنان أشرف رضا، أستاذ كلية الفنون الجميلة إنه سعيد بالمشاركة مع الفنانين الأساتذة، فى التجمع الفنى  بمعرض"البدايات" فى دورته الأولى، الذى تقام  يوم الأحد القادم 5 نوفمبر 2023 في تمام الساعة السادسة مساءً بقصر الفنون التابع لقطاع الفنون التشكيلية، بساحة دار الأوبرا المصرية، ويستمر المعرض حتى 23 نوفمبر 2023.

البدايات عرض من دورات متعددة، يبدأ به موسم المعارض بقصر الفنون، وهو تجمع فني يلقي الضوء على بدايات بعض الفنانين المصريين أصحاب التجارب المؤثرة من أجيال مختلفة، بدايةً من جيل الرواد وحتى جيل الألفية.




الدورة الأولى من "البدايات" هى بمثابة دورة تجريبية، وهى فى النهاية بدايات لفنانين رأوا بأنفسهم أن هذه هي بداياتهم الحقيقية، أو بداية تبلوُر شخصيتهم الفنية، أو بداية إحدى مراحل تجاربهم الإبداعية.

وكان قطاع الفنون التشكيلية، التابع لوزارة الثقافة، أعلن اختيار الفنان وائل شوقي، لتمثيل مصر في بينالي فينيسيا 2024 وسوف يشارك الفنان بمشروع فني تحت عنوان "دراما 1882".

وذكر قطاع الفنون التشكيلية، أن اختيار الفنان وائل شوقى جاء بالإجماع من قبل اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 416 لسنة 2023 لاختيار الممثل المصري للمشاركة في الدورة الـ 60 لبينالي فينيسيا، وذلك بعدما قررت اللجنة الترشيح المباشر من بين الفنانين المصريين وقام أعضاء اللجنة باختيار عدد (3) فنانين لتقديم مشروعاتهم.


المصدر : ثقافة : أشرف رضا: سعيد بمشاركتى في معرض "البدايات" بقصر الفنون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : غادة عادل تضع شرطًا للزواج مجددًا وتكشف عن "أصعب مقلب" من رامز جلال