نافذة على العالم

ماذا يجب أن تتناول المرأة خلال فترة انقطاع الطمث؟.. أطعمة لتخفيف الأعراض

الاثنين 16 سبتمبر 2024 08:48 صباحاً

نافذة على العالم - خلال فترة انقطاع الطمث، يخضع جسد المرأة لعدة تغيرات، مما يجعله انتقالًا مهمًا في حياتها، تشمل أعراض انقطاع الطمث تغيرات جسدية مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي وتقلبات المزاج والتغيرات في التمثيل الغذائي. 

قد تعاني النساء في الأربعينيات من الآثار الجانبية لانقطاع الطمث، وهي المرحلة التي تحدث قبل انقطاع الطمث مباشرة، قد تلاحظ التغييرات لدى امرأة في منتصف الثلاثينيات أو منتصف الخمسينيات من عمرها.

يمكن للمرأة الحفاظ على صحتها العامة ومكافحة أعراض انقطاع الطمث وانقطاع الطمث من خلال تناول نظام غذائي مغذي ومتوازن يتضمن الأطعمة التالية.

أطعمة لتخفيف أعراض انقطاع الطمث:

الفواكه والخضروات: الأطعمة النباتية الغنية بالعناصر الغذائية مثل الخضراوات الورقية الخضراء والطماطم والباذنجان والجزر والكرز والمانجو والتوت غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد في تقليل التوتر، كما أنها تساعد في منع تلف الخلايا والحفاظ على تغذية الجلد والشعر.

الحبوب الكاملة: تناول الحبوب الكاملة ضروري لتحسين الحالة المزاجية وتهدئة الجهاز العصبي، فهي مصدر قوي للعناصر الغذائية، حيث تحتوي على الألياف والفيتامينات B وC، وقد وجدت الدراسات أن تناول الحبوب الكاملة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الكركم: الكركمين، المكون النشط في الكركم، هو مادة مضافة طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، الذي تعاني منه النساء عادة، وانقطاع الطمث يزيد الأمر سوءًا. يجب تناول خليط يحتوي على الفلفل والكركم لتقليل الالتهاب.

الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك على دهون صحية للقلب يُعتقد أنها تعزز الحالة المزاجية والأداء الإدراكي، الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتساعد في التحكم في مستويات ضغط الدم والسيطرة على الهبات الساخنة، يحتوي السلمون والأسماك الدهنية الأخرى على فيتامين د، وهو مكون أساسي يدعم صحة العظام والعقل.

الزبادي: الزبادي مصدر مهم للكالسيوم، الذي يساعد في الحفاظ على كثافة العظام وتوفير البروتينات الأساسية وفيتامين د، وكلاهما يساعد في جودة النوم.

تساعد الأطعمة الفائقة المذكورة أعلاه في الحفاظ على الصحة العامة للنساء في مرحلة انقطاع الطمث.

المصدر : ماذا يجب أن تتناول المرأة خلال فترة انقطاع الطمث؟.. أطعمة لتخفيف الأعراض

أخبار متعلقة :