نافذة على العالم

الكمية المناسبة لتساقط الشعر يوميا.. وهذه طرق الوقاية

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - نستعرض لكم ضمن النقاط التالية الكمية المناسبة لتساقط الشعر يوميا، وطرق الوقاية المناسبة، وفقا لما كشفه البروفيسور غريغوري فلاكس.

قال استشاري الأمراض الجلدية الروسي، إن الكمية المناسبة لتساقط الشعر يوميا تكون من 50 لـ 100 شعرة في اليوم، وعلى مدار أسبوع إذا سقط حوالي 350 شعرة هذا يكون معدل طبيعي لتساقط الشعر.

عوامل خطر التعرض لتساقط الشعر

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، انه تؤثر في هذه العملية عوامل العديد من العوامل منها:-

  • العامل الوراثي
  • العمر
  • الاضطرابات الهرمونية
  • الإجهاد
  • التغذية غير الجيدة
  • استخدام أدوية ومنتجات للعناية بالشعر وتكون رديئة الجودة
تساقط الشعر

الكمية المناسبة لتساقط الشعر يوميا

وأضاف: عند تقييم مستوى تساقط الشعر، يجب حساب الشعر المتساقط بعد غسل الشعر حوالي 100 شعرة في اليوم، وفي الأيام التي تلي يوم الاستحمام لا يتساقط الشعر. 

وأكدت أنه إذا بلغ عدد الشعر المتساقط  خلال أسبوع نحو 350 شعرة، فهذا يكون أمر طبيعي، ولكن إذا كان تساقط الشعر أكثر من العدد المذكور فيجب استشارة الطبيب.

طرق الوقاية من تساقط الشعر

هناك مجموعة من الطرق التي يجب اتباعها للوقاية من تساقط الشعر والتي تتمثل في النقاط التالية:-

1- يجب شرب المياه يوميا على مدار اليوم لأن السوائل تعمل على ترطيب الشعر وبقاءه لامعا ومن الأفضل تناول من 8 لـ 10 أكواب يوميا.

2- يجب تناول البروتين فهو اللبنة الأساسية للشعر ويحمي من التقصف، حيث يجب تناول اللحوم والأسماك والحبوب الكاملة والجبن والحليب.

3- يجب تناول الأطعمة الغني بالمعادن المفيدة للشعر منها اللحوم الحمراء، والخضروات الخضراء، والمكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد.

4- يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك والتي تحمي من تساقط الشعر ومنها اللحوم والمأكولات البحرية.

5- يجب تناول الفيتامينات التي تقوي الشعر وحفاظ على فروة الرأس منها فيتامين أ الموجود في الخضراوات والجزر، وفيتامين ب وج الضروريان لنمو وتقوية الشعر، بجانب الحبوب الكاملة والبيض والخبز.

الطريقة الصحيحة لتسريح الشعر لمنع التساقط

ويجب اختيار الطريقة الصحيحة لتسريح الشعر ومنع التساقط، حيث يجب استخدام فرشاة الشعر ذات الأسنان العريضة لفك التشابك مع تجنب السشوار لتجفيف الشعر، أو عند استعماله لا يجب رفع الحرارة فجأة.

المصدر : الكمية المناسبة لتساقط الشعر يوميا.. وهذه طرق الوقاية

أخبار متعلقة :