نافذة على العالم

عقب واقعة عروس الإسماعلية.. تعرف على أضرار الكيراتين

الاثنين 2 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم -  الكيراتين.. عقب استغاثة عروس من الإسماعلية بقرية الأبطال بالقنطرة شرق تدعي شيرين 22 سنة بعد أن تركها عريسها قبل زفافها؛ إذ تعرضت لسقوط شعرها كاملًا مع وجود بعض الحروق في وجهها؛ نتيجة استخدام الكيراتين لفرد الشعر وتركه لمدة تجاوت الساعة على شعرها دون غسله بأحد صالونات السيدات أو ما يعرف بالكوافير في ليلة عرسها، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على أضرار الكيراتين.

أضرار الكيراتين

وعن أضرار الكيراتين، فحسبما ورد بموقع" health shoths" يعد علاج الكيراتين احد أنواع العلاجات الشائعة للغاية للعناية بالشعر؛ إذ يتم الللجوء إليه من أجل فرد الشعر وجعله ناعمًا ولامعَا، ولكن يجب الانتياه إلى أن هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية المحتملة الحدوث ؛ إذ يتضمن علاج الكيراتين على مواد كيميائية قد تسبب أضررًا أكثر من فوائدها. 

ويؤكد خبراء الشعر أن علاج الشعر بالكيراتين غير مناسب لجميع أنواع الشعر.

وتنوه الدكتورة أنوبريا جويل، أخصائي الأمراض الجلدية أن علاجات الكيراتين قد تتسبب في بعض الأضرار للشعر والتي قد تجعل البعض يتوقف عن استخدامها، موضحة ـن علاج الشعر بالكيراتين “البروتين الذي يتكون منه الشعر"، يعد علاج شبه دائم لفرد الشعر، فيجعل الشعر ناعمًا ولامعًا وحريريًا ويخلو من التجعد. 

وتؤكد  الدكتورة أنوبريا جويل أن استخدام الكيراتين ليس آمنًا تمامًا بل أنه يسبب بعض الأضرار على الشعر ومنه ما يلي:

ليس جيدًا لصحة الشعر على المدى البعيد 

الكيراتين قد يجعل الشعرك يبدو أكثر استقامة ونعومة، ولكنه قد يكون ضارًا. وليس له أي فوائد علاجية

يسبب تساقط الشعر

يعد تساقط السعر أحد أكبر المخاوف التي تتعلق بالآثار الجانبية لاستخدام الكيراتين في فرد الشعر، لاسيما إذا تم استعماله بشكل متكرر؛ لذا ينصح بعدم استخدامه تمامًا خلال مرحلة تساقط الشعر والحد من استخدامه إلى مرة واحدة في العام.

قد يسبب السرطان

يجب العلم بأنه خلال استخدام الكيراتين على الشعر يتم إطلاق الفورمالديهايد، ومادة مسرطنة قد تتسبب في تهيج العينين، وقد تسبب السرطان بالبشر، وتهدد صحة محترفي الصالونات نتيجة تعرضهم المتكرر لها.

قد يضر بالشعر

ويعد تلف الشعر أحد أسوأ الآثار الجانبية للكيراتين؛ إذ يتسبل التعرض للفورمالديهايد وارتفاع درجة الحرارة في تلف جذع الشعر، ويكون ذلك واضحًا فور زوال نتيجة الجلسة.

وتنصح  أخصائي الأمراض الجلدية من ينوي تجربة الكيراتين على الشعر أن ينتبه لهذه الآثار الجانبية للكيراتين ومحاولة تفاديها أو مراجعة تفكيره.

كما توصي من يرغب في المحافظة على النتائج عقب استخدام الكيراتين، بضرروة اختيار الشامبو والبلسم ومنتجات الشعر المناسبة والصحية فالشعرك يحتاج لبعض العناية والجهد، منوهة إلى الكيراتين قد يحقق بعض النتائح المرغوبة من قبل البعض، ولكن النتيجة لا تدوم طويلًا، إذ انه يجعل الشعر هشًا وأكثر عرضة للتلف والتكسر.

المصدر : عقب واقعة عروس الإسماعلية.. تعرف على أضرار الكيراتين

أخبار متعلقة :