نافذة على العالم

فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة.. علاج فعال للإسهال

الثلاثاء 20 أغسطس 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة.. تعدّ البطاطس المسلوقة أو كما تعرف لدى بعض الشعوب بالبطاطا أحد أنواع الخضراوات الشهية والمحببة لدى الكثيرين، فهيا نتعرف فيما يلي على فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة.

فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة

وعن فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة، فحسبما ورد بموقع" ويب طب" تفيد البطاطس المسلوقة الصحة العامة للإنسان، كما أنها تدعم صحة المعدة بشكل خاص، على النحو التالي:

تقلل الالتهاب

تتضمن البطاطس المسلوقة على الكثير من المواد المضادة للالتهابات ومن ثم تسهم في علاج التهابات المعدة والقرحة والحموضة، ومع ذلك ينصح بتناولها بكميات معتدلة دون إفراط.

تعالج الإسهال

كما يفيد  تناول البطاطس المسلوقة في علاج الإسهال واستعادة صحة الجهاز الهضمي بعد فقده للعديد من العناصر الغذائية الهامة، فالبطاطس أحد الخضروات التي تتضمن كمية قليلة من الألياف وكمية كبيرة من النشويات، لاسيما في حال تناولها بدون القشرة الخارجية، لذا تساعد في علاج الإسهال بخلاف  أنواع أخرى من الخضروات الغنية بالألياف ولكنها تزيد من حالة الإسهال سوءًا.

طبق من البطاطس المسلوفة الشهية

كما أن البطاطس المسلوقة غنية بكمية مرتفعة من البوتاسيوم والمعادن التي تفيد في تعويض ما تم فقده خلال  الإصابة بالإسهال، فحبة واحدة متوسطة الحجم من البطاطس تحتوي على 941 ملليجرام من البوتاسيوم.

وينصح غالبية اخصائي التغذية العلاجية بتناول البطاطس بدون القشرة الخارجية، وخاصة في حال الإصابة بالإسهال؛ إذ تتضمن القشرة الخارجية على كمية كبيرة من الألياف.

تقلل من عسر الهضم

كما يفيد  تناول البطاطس المسلوقة أو تناول عصيرها في تحسين الشعور بعسر الهضم لدى الأشخاص بشكل كبير.

مصدر للبكتيريا النافعة

تحتوي البطاطا على أحد أنواع  النشويات، والذي يعدّ غذاء للبكتيريا النافعة التي تعيش بمعدة الإنسان، وتساعد تلك البكتيريا النافعة في حماية الجهاز الهضمي من التعرض الاصابة بالالتهابات المختلفة، وكذلم الحماية من الإصابة بسرطان القولون. 

هل البطاطس لها أثر في حموضة المعدة؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل البطاطس لها أثر في حموضة المعدة؟، يؤكد معظم أخصائي التغذبة أن تناول البطاطس المسلوقة يسهم في تنظيم نسبة الحموضة في المعدة، كما يساعد في التخلصمن آلم الأمعاء والمعدة الذي ينتج عن الحرقة والحموضة؛ إذ تفيد البطاطس المسلوقة في إمتصاص حموضة أسيد المعدة هيدروكلوريك، كما تفيد في ترسيب طبقة النشا على موضع القرحة، ما يشكل حماية للمعدة من الجراثيم والأسيد.
 

المصدر : فوائد البطاطس المسلوقة للمعدة.. علاج فعال للإسهال

أخبار متعلقة :