نافذة على العالم

فوائد أخذ استراحة للعقل.. لن تتركها

الجمعة 9 أغسطس 2024 08:39 مساءً

نافذة على العالم - فوائد أخذ استراحة للعقل.. من المعروف أن مشكلات الحياة وضغوطها قد تؤدي إلى احتياج الإنسان إلى استراحة عقلية وبدنية، ولهذا يجب أن تكون للصحة العقلية الأولوية الأولى، وليس الأخيرة.

فوائد أخذ استراحة للعقل

وحسب موقع "هيلث نيوز" فإن أخذ استراحة للصحة العقلية لا يعني أخذ إجازة، بل يتعلق الأمر بالاستثمار في فعل محبة للذات يمكنه استعادة التوازن في حياتك حيث يمكن أن تغير فترات الراحة العقلية في حياتك الكثير على النحو التالى:

تحسين صفاء الذهن، فإذا كنت تعتقد أن أخذ قسط من الراحة قد يجعلك تتأخر عن العمل، فعليك أن تعترف بالبحث الذي يوضح كيف يمكن للإرهاق العقلي أن يؤثر على جهازك العصبي ويؤدي إلى ضعف الأداء الإدراكي، ويحتاج عقلك إلى الراحة مثلما تحتاج البطارية إلى إعادة الشحن، وأخذ قسط من الراحة يمكن أن يساعد في إزالة الضباب من رأسك ويسمح لك بالتفكير بشكل أكثر وضوحًا فيما تفعله، حتى تتمكن من اتخاذ قرارات أفضل.

فتاة تحتاج الى استراحة العقل 

الحد من التوتر، ومن المعروف أن ضغوط الحياة لا تنتهي، وتخفيف مستويات التوتر يمنحك الفرصة للعودة إلى الحياة منتعشًا بقدرة عقلية جديدة يمكن أن تساعدك في مواجهة أي شيء قد يعترض طريقك.

تعزيز الإنتاج، حيث إنه ستشعر بتجدد نشاطك وحيويتك بعد أخذ بعض الوقت للراحة وتنعكس هذه الطاقة المتجددة على أداء أفضل وإنتاجية أعلى، وتشير الأبحاث إلى أن حتى فترات الراحة القصيرة التي لا تزيد مدتها عن 10 دقائق طوال يوم العمل قد يكون لها تأثير كبير، وقد تبدو بضع دقائق تافهة، لكنها في الواقع قد تقلل من التعب وتحسن النشاط وتعزز الأداء العام.

تقوية علاقاتك، وعندما تخفف التوتر وتشعر بالتوازن والاكتمال، ستتمكن حينها من التواصل بشكل أفضل مع من حولك، كما أن المرونة العقلية التي تكتسبها عندما تأخذ قسطًا من الراحة تسمح لك بالتعامل مع الصراعات فى الحياة بطريقة أكثر صحة.

ويفعل الرياضيون في مختلف أنحاء العالم ذلك بشكل متزايد، حيث يتردد صدى أصواتهم من أجل التغيير والتوعية. 

ويتحدث كارلوس ألكاراز، الذي يعد من نجوم التنس في سن مبكرة، بصراحة عن تدريباته على الصحة العقلية التي تساعده على البقاء صامدًا في مواجهة الضغوط.

المصدر : فوائد أخذ استراحة للعقل.. لن تتركها

أخبار متعلقة :