نافذة على العالم

زيت البصل لنمو الشعر.. اعرف الفوائد وطريقة الاستخدام

الثلاثاء 6 أغسطس 2024 03:40 صباحاً

نافذة على العالم - إن نمط الحياة غير المنتظم مثل عادات الأكل السيئة والحياة المجهدة وعدم ممارسة الرياضة هي المسؤولة عن تساقط الشعر في بيئة اليوم المتغيرة، حيث يتأثر شعر الناس بشكل سيئ. 

هذه الأشياء التي تبدو طبيعية لها تأثير سيئ على شعرك، بمجرد أن يبدأ تساقط الشعر، يتوقف نمو الشعر ثم تدريجيًا يصل الوضع إلى الصلع. 

في مثل هذه الحالة، من المهم تحسين نمط حياتك والبدء في العناية بشعرك، إذا كان شعرك يتساقط بشكل مفرط، فابدأ بوضع زيت البصل على شعرك بدلًا من الزيت العادي.

حتى في الأيورفيدا، يعتبر زيت البصل مفيدًا جدًا للشعر، إذا تم وضعه على الشعر، فلن يقل تساقط الشعر فحسب، بل يصبح أيضًا أقوى من الجذور. 

زيت البصل فعال جدًا أيضًا في إزالة قشرة الرأس، فالبصل فعال جدًا في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس وجذور الشعر، في مثل هذه الحالة دعنا نخبرك بكيفية صنع زيت البصل في المنزل وكيفية استخدامه.

فوائد زيت البصل

يوفر الكبريت الموجود في البصل التغذية الكاملة للشعر ويزيل القشرة، كما يوجد البروتين والكيراتين بكثرة في زيت البصل، مما يقوي فروة الرأس ويساعد في نمو الشعر. 

كما أنه فعال في زيادة إنتاج الكولاجين، الكيرسيتين الموجود في البصل هو مضاد للأكسدة من الفلافونويد والذي يزيل جميع أنواع الالتهابات ويقوي الشعر.

كيف تصنع زيت البصل؟

قطع البصل مع الكاري وطحنه في مطحنة، الآن شغل الغاز، ضع مقلاة وأضف زيت جوز الهند فيه واطبخ. 

عندما يسخن الزيت، أضف معجون البصل إليه للطهي، بعد طهي هذا الزيت لمدة 15 دقيقة، أطفئ الغاز، عندما يبرد الزيت، صفيه واحفظه في زجاجة منفصلة.

متى وكيف تستخدمه؟

  • ضع زيت البصل ودلك فروة الرأس بأصابعك.
  • دلكي لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • اتركي هذا الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة، وبعد مرور الوقت المحدد اغسلي شعرك بالشامبو.
  • يجب عليك استخدام هذا الزيت مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

المصدر : زيت البصل لنمو الشعر.. اعرف الفوائد وطريقة الاستخدام

أخبار متعلقة :