أخبار عاجلة
أخبار العالم : لماذا يتظاهر الإسبان ضد السائحين؟ -

خلع الاسنان للتقويم

خلع الاسنان للتقويم
خلع الاسنان للتقويم

بالنسبة لبعض حالات تقويم الأسنان، فإن خلع الاسنان للتقويم ضروري لتحقيق أفضل النتائج، بأسنان مستقيمة وابتسامة صحية، يتم خلع الأسنان فقط عند الضرورة القصوى،  سينظر طبيب تقويم الأسنان في جميع الخيارات لتحقيق ابتسامة صحية قبل التوصية بالخلع، بالنسبة لأولئك الذين لديهم أسنان زائدة أو ازدحام شديد في الأسنان، فإن الخلع هو وسيلة آمنة وفعالة للغاية للمساعدة في محاذاة الأسنان بشكل صحيح عند تركيب التقويم.

يمكن أن يتسبب خلع الأسنان في توتر الأشخاص، ولكن. مع إشراف دقيق من أخصائي تقويم أسنان ذي خبرة، ستكون تجربة خلع الأسنان مريحة وفعالة، وتتيح لك تحقيق الابتسامة الصحية التي تستحقها.

خلع الاسنان للتقويم

هناك أسباب عديدة لخلع السن، أحد الأسباب هو علاج المريض لتقويم الأسنان، للحصول على أسنان مستقيمة، وابتسامة جميلة، في بعض حالات تقويم الأسنان، يكون خلع الأسنان ضروريًا في بعض الأحيان للتخفيف من ازدحام الأسنان ولإثبات عضة مستقرة، تتم عمليات الخلع هذه قبل أو أثناء العلاج التقويمي، ومع ذلك ليست كل حالات تقويم الأسنان تتطلب قلعًا، وعادة ما تكون غير ضرورية، وذلك إذا كان من الممكن محاذاة جميع الأسنان الموجودة في وضعها الصحيح، فسوف يقوم الطبيب بتركيب التقويم دون خلع، ولكن بالنسبة لبعض المرضى، يعتبر خلع الأسنان لتركيب التقويم جزءًا فعالًا لتحقيق أسنان مستقيمة ذات نتائج طويلة الأمد.

ما هي بدائل خلع الأسنان للتقويم؟

·         بالنسبة لبعض المرضى، قد يكون من الممكن توسيع سقف الحلق لإفساح المجال للأسنان لتركيب النقويم، بدلاً من خلعها، يكون هذا أكثر شيوعًا عند الأطفال، الذين لا تزال عظامهم تنمو ويمكنهم بالتالي التكيف بسرعة مع توسع الحلق.

·         بالنسبة للبالغين، الذين توقفت عظامهم عن النمو، قد يكون توسيع الحلق أقل فعالية، وهنا يمكن لبعض الإجراءات الجراحية أن تضيف عظمًا إلى الفك، مما يسمح بتوسيع الحنك البالغين.

·          من الممكن في بعض الأحيان نقل الأسنان مرة أخرى إلى الفم باستخدام العناية التقويمية (تسمى البُعد )، مما يوفر مساحة أكبر للأسنان المزدحمة بدلاً من خلعها.

يعتبر خلع الأسنان طريقة موثوقة وآمنة وفعالة لتقويم الأسنان بنتائج طويلة الأمد وابتسامات صحية، سوف يقوم أخصائي تقويم الأسنان بإحالة المريض إلى قلع الأسنان فقط إذا قرر أنه أفضل تدخل لتحقيق أفضل النتائج لابتسامته، وعادة ما يتم إجراء قلع الأسنان بعد القيام بالفحص الشامل للفم والأسنان بما في ذلك الأشعة السينية و التصوير ثلاثي الأبعاد.

متى ولماذا يكون قلع الأسنان ضروريًا قبل العناية بتقويم الأسنان؟




لا تتطلب كل حالات تقويم الأسنان خلع الأسنان، في الواقع، هناك نسبة صغيرة فقط من الحالات التي تتطلب خلعً، وعادةً ما يكون لتلك الحالات أسنان مزدحمة للغاية، ومع ذلك يعتبر خلع الأسنان ضروريًا لتحقيق النتائج الصحيحة في الحالات التي لا يسمح فيها بالحفاظ على الأسنان بأسنان مستقيمة وعضة صحية، ومن الحالات التي يجب فيها خلع الاسنان للتقويم هي:

·         وجود الكثير من الأسنان في الفم.

·         الفك صغير جدًا بحيث لا يدعم كل الأسنان بشكل صحيح

·         الأسنان كبيرة جدًا ، أو أن سنًا معينًا كبير جدًا أو بشكل غير طبيعي

·         الأسنان حساسة للغاية للمس

·         في بعض الحالات، قد يلزم خلع السن قبل العلاج التقويمي لأن السن قد تعرض للتلف بسبب نمو البكتيريا وتراكم اللويحات.

تعتبر عمليات قلع الأسنان ضرورية بشكل خاص للحالات التي تكون فيها النتائج غير مستقرة دون إزالة الأسنان ، مما يؤدي إلى التحول واختلال المحاذاة لاحقًا ، مما يتطلب مزيدًا من العناية التقويمية لتصحيحها. في هذه الحالة ، من المنطقي قلع الأسنان في المقام الأول لتحقيق نتائج صحية وآمنة مصممة لتدوم.

كيف يتم خلع الأسنان للتقويم

إذا كانت حالة تقويم الأسنان الخاصة بك تتطلب خلعًا للأسنان، لن تشعر بألم أثناء خلع الاسنان للتقويم ، فقد يستخدم طبيب الأسنان التخدير الموضعي لإزالة الأسنان دون ألم،  سيقوم طبيب الأسنان أو الجراح بإزالة الأسنان بخبرة وسرعة، بعد الخلع، قد يستخدم الطبيب بضع غرز صغيرة لإغلاق الحفرة، ستذوب أو ستزال الغرز بعد أسبوع، قد يتم الشعور ببعض الألم أو الانزعاج عند زوال تأثير التخدير، يمكن هنا استخدم أي دواء مسكن للألم لا يحتاج إلى وصفة طبية، مع ضرورة تجنب الأطعمة المقرمشة أو اللزجة لبضعة أيام حتى تلتئم منطقة خلع الأسنان، كما يوصي بشطف الفم بالماء المالح، وبمجرد أن تلتئم الثقوب الناتجة عن إزالة الأسنان، يمكن البدء في علاج تقويم الأسنان أو مواصلته.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رحلةٌ نحو جسدٍ مثالي: استكشاف عملية شفط الدهون في دبي