أخبار عاجلة

الرئيس عبدالفتاح السيسى يستقبل نظيره رئيس طاجيكستان بقصر الاتحادية

الرئيس عبدالفتاح السيسى يستقبل نظيره رئيس طاجيكستان بقصر الاتحادية
الرئيس عبدالفتاح السيسى يستقبل نظيره رئيس طاجيكستان بقصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان بقصر الاتحادية، صباح اليوم الخميس لبحث عدد من المفات والقضايا المشتركة بين البلدين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على حسابه الرسمي على "فيس بوك" أن الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان، بقصر الاتحادية صباح اليوم الخميس.

في بداية الإستقبال عزف السلام الجمهورى للدولتين، كما استعرضا الرئيسان حرس الشرف، ثم التقطا الصور التذكارية.

وعقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة أحمد لطفى السيد، لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية ونظم الامتحانات بكليات الجامعة.




كما وافق مجلس جامعة القاهرة بالإجماع- وبناء على توصية من مجلس كلية الآداب- على منح رئيس جمهورية طاجيكستان إمام على رحمان الدكتوراه الفخرية فى الآداب نظرا لمؤلفاته المرموقة فى الآداب وتوطيد التعاون المصرى الطاجيكى، وإسهامه فى نشر السلام والتسامح وقبول الآخر.

ووافق المجلس على بدء عمليات التطوير لـ 10 مبان  من المدن الجامعية وتشمل تطوير ورفع كفاءة المدن الجامعية بالشيخ زايد واستكمال باقى المدن، وذلك استكمالا لعمليات التطوير الكبرى التى شهدتها المدن الجامعية الأعوام الماضية.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى