أخبار عاجلة

تقارير مصرية : كوكب المشترى فى أقرب نقطة له من الأرض اليوم ووجهه مضاء بالكامل بنور الشمس

تقارير مصرية : كوكب المشترى فى أقرب نقطة له من الأرض اليوم ووجهه مضاء بالكامل بنور الشمس
تقارير مصرية : كوكب المشترى فى أقرب نقطة له من الأرض اليوم ووجهه مضاء بالكامل بنور الشمس

الجمعة 3 نوفمبر 2023 01:20 مساءً

يصل كوكب المشتري (عملاق المجموعة الشمسية)، اليوم الجمعة،  إلى أقرب نقطة له من الأرض،  حيث سيكون وجهه مضاء بالكامل بالشمس، فيكون مرئيا طوال الليل وأكثر إشراقا من أي وقت آخر في السنة .

وهذا الوقت هو أفضل وقت لرؤية وتصوير المشتري بالعين المجردة ، أما لرصد أقمارالمشتري ، فلابد من استخدام نظارة معظمة او تلسكوب صغير يسمح لك برؤية الأقمار الأربعة الكبيرة لكوكب المشتري .

وأيضا هذا الوقت هو أفضل وقت لرؤية وتصوير المشتري بالعين المجردة، أما لرصد أقمارالمشتري ، فلابد من استخدام نظارة معظمة او تلسكوب صغير يسمح لك برؤية الأقمار الأربعة الكبيرة لكوكب المشتري .




وأكد الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي ، مثل السواحل والحقول والصحاري والبراري والجبال .

وأشار تادرس إلى أنه ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك في شيء بل من التنجيم  والتنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه .

وأكد أن الظواهر الفلكية مشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء ، لافتا إلى أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض ، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.


المصدر : تقارير مصرية : كوكب المشترى فى أقرب نقطة له من الأرض اليوم ووجهه مضاء بالكامل بنور الشمس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى