أخبار عاجلة

إصابات جديدة بكورونا في مصر.. وعدد المتعافين يصل إلى 179

إصابات جديدة بكورونا في مصر.. وعدد المتعافين يصل إلى 179
إصابات جديدة بكورونا في مصر.. وعدد المتعافين يصل إلى 179

الصحة: تسجيل 85 حالة إيجابية لفيروس كورونا وتعافى 25 مصابًا و5 حالات وفاة  وإصابة 17 من الطاقم الطبي في المعهد القومي المصري للأورام. 

تابع الأن اخر الأخبار المستجدات فى مصر والعالم العربى على مجلة كليم الإلكترونية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، يوم السبت 4 أبريل ، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل كان  بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والكامل  وتم شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة. 

وارتفع عدد الحالات الشفاء التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس (كوفيد-19) ليصبح 306 حالات، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.

كما أعلنت جامعة القاهرة، في بيان، إصابة 17 شخصا من العاملين في المعهد القومي المصري للأورام بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، كانوا بين طبيب وممرض، و تم عزلهم.

مجلة كليم، موسوعة عربية شاملة " أخبار مصر اليوم ، ثقافة، فوائد ونصائح للصحة ، فن، ريجيم ودايت وانظمة غذائية، مال وبورصة، تعليم، إستثمار وتطوير عقارى ، دين، رياضة، ترفيه، أفلام ومسلسلات " وكل ما هو جديد بالوطن العربى.

وكانت الجامعة قد صرحت وأكدت مساء الجمعة 3 أبريل ، اكتشاف 15 حالة إصابة بالفيروس داخل المعهد القومي للأورام التابعه له .




ولكن بيان السبت ذكر أن الجامعة قررت "فتح تحقيق حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والممرضين ، موضحا أن الهدف "الوقوف على أسباب التقصير إن وجد ".

وأضاف أنه تم عمل الإجراءات اللازمة "عزل الحالات التي ثبتت إصابتها، والمخالطين لها".

كما صرح  الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إنه تم التعامل بجدية كاملة مع حالات الاشتباه بالفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، بين الأطقم الطبية بالمعهد القومي للأورام منذ الوهلة الأولي، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان.

كما اضاف محمود علم الدين، إنه  فور التأكد من الحالات تم التنسيق مع وزارة الصحة ، تم أخذ الإجراءات على أتم وجه وإرسال الحالات المصابة إلي مستشفيات العزل، بالإضافة إلى اتخاذ عدة قرارات عاجله و احترازية منها  إيقاف مؤقت للعمل بالمعهد لمدة 24 ساعة علي أن يعود للعمل مرة أخري بعد عمليات التعقيم الشاملة التي تجريها الجامعة حالياً.

وأشار علم الدين، أن الجامعة خاطبت وزارة الصحة والسكان للحصول على  كاشف طبي وعددهم 1000 كاشف   لفيروس كورونا(كوفيد-19) علي نفقة الجامعة ، لإجراء الفحوصات والمسحات الخاصة بفيروس كورونا لكافة الأطقم الطبية والعاملين والمرضي المترددين علي المعهد خلال اخر فتره من حدوث الإصابات ، وأكد  إلي إنه تم أخذ  413 مسحة لكل العاملين  في المعهد القومي للأورام  حتى الآن من إجمالي العاملين بالمعهد القومي المصري للأورام. 

وأشار الدكتور علم الدين، إلي تعيين فريقين جديدين لإدارة مكافحة العدوي والجودة داخل المعهد، مضيفًا إلى أن إدارة المعهد ستتخذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية على الفور لضمان حماية الأطقم الطبية ، والتأكد من ارتدائها كل مستلزمات الوقاية من هذه العدوى، بدعم من المعهد بكميات ضخمة من مستلزمات الوقائية وفقا للمعايير المتبعة في هذا الشأن، إلي جانب تشكيل  لجنة فنية لمراجعة البروتوكولات الطبية التابع  لها بالمعهد.

أقرأ آخرمستجدات وباء الكورونا وأهم الأخبار فى مصر والعالم العربى لحظة بلحظة على https://kaaleem.com/


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محافظات : تموين القليوبية: توفير كل السلع بالإسكان بديل العشوائيات فى العبور الجديدة