نافذة على العالم

إقتصاد : عضو وحيد بالفيدرالي صوّت ضد قرار خفض الفائدة بـ50 نقطة

الخميس 19 سبتمبر 2024 01:00 صباحاً

نافذة على العالم - مباشر: صوتت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء بأغلبية 11 صوتاً مقابل صوت واحد لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس إلى النطاق المستهدف من 4.75% إلى 5.0%، وهو أول خفض لسعر الفائدة منذ أكثر من أربع سنوات.

وصوتت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، وحيدة ضد القرار لصالح خفض أصغر بمقدار ربع نقطة مئوية، وهي أول معارضة من نوعها منذ يونيو 2022 والمرة الأولى التي يعارض فيها محافظ الاحتياطي الفيدرالي منذ سبتمبر 2005.

وكان "مخطط النقاط" لمتوسط توقعات أسعار الفائدة من قبل مسؤولي السياسة النقدية ​​أظهر التوقعات بخفض الفائدة نقطة مئوية بحلول نهاية العام، وهو ما يعني ضمنًا خفضين إضافيين بمقدار ربع نقطة مئوية، أو خفض أكبر بمقدار نصف نقطة مئوية؛ رجح تسعة من 19 مسؤولاً خفض الفائدة 75 نقطة أساس أو أقل.

كما انخفض ​​​​متوسط ​​​​توقعات الفائدة خلال 2025 إلى 3.4% من 4.1% في يونيو، ما يعني ضمنًا أربع تخفيضات إضافية بمقدار ربع نقطة في العام المقبل.

كما أضاف البيان -المرافق لقرار الفائدة- أن جملة تشير إلى أن اللجنة "ملتزمة بقوة بدعم الحد الأقصى من التوظيف" بالإضافة إلى إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

وجاء في البيان أنه "عند النظر في تعديلات إضافية" على أسعار الفائدة، سيقوم المسؤولون بتقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر.

وعدّل الاحتياطي الفيدرالي الصياغة لتشير إلى أن مكاسب الوظائف "تباطأت"؛ وأن التضخم "حقق مزيداً من التقدم نحو هدف اللجنة البالغ 2% ولكنه لا يزال مرتفعاً إلى حد ما".

قال البيان إن اللجنة اكتسبت ثقة أكبر بأن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدف 2%، كما أشار إلى أن المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم "متوازنة تقريباً".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يلقي الخطاب الملكي السنوي لافتتاح الدورة التاسعة لمجلس الشورى

"الوزراء" السعودي يوافق على نظامي "السجل التجاري" و"ضريبة التصرفات العقارية"

لجنة البنوك تحذر من استغلال المحتالين مناسبة اليوم الوطني بعروض وهمية

وزارة الصناعة السعودية تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي

المصدر : إقتصاد : عضو وحيد بالفيدرالي صوّت ضد قرار خفض الفائدة بـ50 نقطة

أخبار متعلقة :