نافذة على العالم

إقتصاد : الأكاديمية المالية توقع شراكة حصرية مع الجمعية العالمية للأسواق المالية

الأحد 8 سبتمبر 2024 05:00 مساءً

نافذة على العالم - الرياض – مباشر: وقعت الأكاديمية المالية شراكة حصرية مع الجمعية العالمية للأسواق المالية  (ICMA) على هامش منتدى أسواق الدين والمشتقات المالية 2024م.

وأوضحت الأكاديمية المالية، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا، أن الهدف من الشراكة تقديم الشهادة المهنية الدولية "مقدمة للسوق المالية السعودي" لأول مرة، بهدف تعزيز المعرفة والفهم العميق للأسواق المالية السعودية.

وتوفر الشهادة نظرة شاملة على أسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية ضمن إطار عالمي، وهي موجهة بشكل أساسي للراغبين في اكتساب فهم معمق للسوق المالية السعودية وتعزيز معرفتهم النظرية والعملية.

وأشارت الأكاديمية المالية، إلى أن هناك أهداف تعليمية للشراكة؛ تتمثل في فهم أسواق رأس المال المحلية واكتساب معرفة بدور أسواق رأس المال في تسهيل عمليات الاقتراض وإدارة المخاطر.

كما تهدف إلى استكشاف الأسواق الأولية والثانوية، والتي تتضمن دراسة شاملة لأسواق الدين والأسهم والصكوك وآليات التمويل المستدام، مع فهم الفروقات بين الأسواق الأولية والثانوية وتحليل دوافع المستثمرين.

وأطلقت الأكاديمية المالية منتدى "أسواق الدين والمشتقات المالية 2024"، تحت رعاية رئيس مجلس هيئة السوق المالية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، محمد بن عبدالله القويز، وبمشاركة قيادات القطاع المالي والخبراء والمختصين في قطاع الأوراق المالية، وذلك ضمن استراتيجية الأكاديمية ومبادراتها الهادفة إلى دعم تنمية وتطوير القطاع المالي وازدهاره في المملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية، مانع بن محمد آل خمسان، أن المنتدى يأتي ضمن استراتيجية الأكاديمية الهادفة إلى بناء محفظة متنوعة من الحلول المبتكرة التي تتوافق مع توجهات القطاع المالي، وتعزِّز جاهزية الكوادر البشرية للأدوار الوظيفية، كما تعمل على الارتقاء بالقدرات والأدوات الداخلية لدعم التوجه الاستراتيجي، ونشر ثقافة التميز والتعلم المستمر، وضمان الاستدامة المالية.

وأضاف آل خمسان، أن المنتدى، ضمن مجموعة من الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة مع قيادات من القطاع المالي وخبراء على المستوى الإقليمي والدولي، يهدف إلى استكشاف أحدث التطورات الاقتصادية والتحولات في استراتيجيات الاستثمار المحلية والإقليمية والعالمية، والتفاعل مع قادة الفكر وصناع السياسات لتبادل الأفكار والرؤى حول تشكيل مستقبل الأسواق المالية، إضافة إلى التواصل مع المتخصصين من جميع أنحاء العالم لإقامة علاقات مهنية وفرص شراكة.

ويأتي منتدى "أسواق الدين والمشتقات المالية 2024" تحت شعار "إطلاق فرص النمو"، ويناقش عدداً من الموضوعات المهمة، من أبرزها: رؤى حول سوق الدين في المملكة، وتطور أسواق المشتقات المالية في الشرق الأوسط، وتطور أسواق الدين: الاتجاهات المحلية والعالمية.

ويعقد على هامش المنتدى مجموعة من ورش العمل المتخصصة في أسواق الدين والمشتقات المالية، والتي تهدف إلى تقديم فهم عميق لمفهوم الدين كأداة تمويلية للشركات، وتوضيح كيفية إصدارها واستخدامها لجذب رؤوس الأموال، وتوضيح فهم شامل للمشتقات المالية المتداولة، والتي تشمل عقود الخيارات والعقود الآجلة في الأسواق المنظمة، إضافة إلى تسليط الضوء على أسواق الدين والمشتقات المالية، ودور برنامج المحلل المالي المعتمد (CFA) في تأهيل المهنيين للعمل في هذا المجال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

محمد القويز: سوق الدين بالسعودية تصاعف إلى 800 مليار ريال خلال 4 سنوات

الأصول الاحتياطية للسعودية تقفز خلال أغسطس لأعلى مستوياتها في 21 شهراً

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024

صندوق النقد الدولي: السعودية حققت تقدماً هائلاً وتشهد تحولاً اقتصادياً غير مسبوق

المصدر : إقتصاد : الأكاديمية المالية توقع شراكة حصرية مع الجمعية العالمية للأسواق المالية

أخبار متعلقة :