نافذة على العالم

إقتصاد : فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض للصناعات الدفاعية

الجمعة 31 مايو 2024 08:54 مساءً

مباشر: أكدت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الجمعة، إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في معرض "يوروساتوري"؛ وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين، المقرر في 17 يونيو بالقرب من باريس.

وأوضحت وزارة الدفاع - لوسائل إعلام فرنسية - أنه "لم تعد الشروط متوافرة لاستقبال الشركات الإسرائيلية في المعرض الفرنسي، وذلك في سياق طالب فيه الرئيس الفرنسي بوقف العمليات الإسرائيلية في رفح"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأكدت، ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار؛ يضمن حماية السكان في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع "الرهائن"، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

هذا وقد أعلنت صباح اليوم، الجهة المنظمة لمعرض "يوروساتوري" وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين، إنه تم إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 يونيو، وذلك بقرار من السلطات الفرنسية.

وقالت "كوج إيفنتس" - الشركة المنظمة للمعرض - إنه "بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلية في معرض يوروساتوري 2024"، دون مزيد من التفاصيل، حيث كان من المقرر أن تعرض 74 شركة إسرائيلية معداتها خلال المعرض.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من القصف الاسرائيلي لمخيم للنازحين في رفح والذي أثار غضبا على المستوى الدولي وأثار العديد من المظاهرات في فرنسا احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقام ما يزيد على ألفي عارض بالتسجيل في "يوروساتوري" لعرض معداتهم، ومن بين هذه الشركات، كان من المتوقع حضور 74 شركة إسرائيلية، من بينها شركات للصناعات الدفاعية الرئيسية في الدولة العبرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

متحدث "الوزراء" المصري يحسم الجدل بشأن إلغاء الدعم عن السولار

هل يرتفع سعر الخبز السياحي بعد "المدعم"؟ وزير التموين يجيب

مصر.. تراجع العجز الكلي إلى 5.58% بأول 10 أشهر من العام المالي

رئيس الوزراء: مصر بحاجة إلى 50 ألف فصل جديد سنوياً لتغطية الزيادة السكانية

المصدر : إقتصاد : فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض للصناعات الدفاعية

أخبار متعلقة :