نافذة على العالم

اقتصاد قطر : مشيرب العقارية تعلن عن إقامة عدد من الفعاليات والأحداث المتميزة في مجالات التصميم والتكنولوجيا الحديثة

الخميس 4 أبريل 2024 12:40 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

64

04 أبريل 2024 , 12:17م

مشيرب

الدوحة - قنا

 أعلنت مشيرب العقارية عن استعدادها لاستضافة سلسلة من الفعاليات والأحداث المتميزة خلال فصل الربيع من العام الجاري، لتشهد حضور ومشاركة مئات المبدعين ورواد الأعمال والمطورين في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

وتستضيف مشيرب قلب الدوحة خلال الشهرين القادمين، حدثين مهمين وهما، /قمة الابتكار عبر التصميم/ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي سيتم تنظيمها في 24 أبريل الجاري ضمن "حي الدوحة للتصميم"، إضافة إلى مؤتمر /تـيـفـفـا/ TEFFA (عن التكنولوجيا والتعليم والاستثمار والموضة والفن) وذلك في شهر مايو المقبل.

وفي هذا السياق قال المهندس علي الكواري، الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية: "لدينا برنامج مليء بالأحداث الكبيرة خلال العام الجاري، وقد بدأ هذا الجدول الغني بالفعل، مع الانطلاقة المتميزة لبينالي دوحة التصميم وقمة الويب، ونتطلع جميعنا بحماس لاستقبال المزيد من المبدعين ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم، حتى ينضموا إلينا خلال الأسابيع القليلة القادمة، في قمة الابتكار عبر التصميم و/تـيفـفـا/ في مشيرب قلب الدوحة. كما أننا فخورون بالمكانة التي تشغلها المدينة اليوم، كمركز للتصميم المستدام والإبداع بكافة أشكاله ومجالاته، وما تحققه من حضور لافت كعنوان للتطوير والتحديث في دولة قطر."

وتمثل قمة "الابتكار عبر التصميم" تجمعاً لافتاً، لكوكبة من صناع القرار والخبراء في مجال التصميم والمبدعين لاستكشاف قدرة التصميم الفريدة على التطوير والتحديث. حيث ستستقطب القمة، التي تستمر ليوم كامل، أكثر من 400 مصمم وفنان ومشتغل في مجال التصميم، إلى جانب عددٍ من رواد الأعمال والمستثمرين في هذا المضمار. وستشمل فعاليات القمة، التي ستقام في مشيرب قلب الدوحة لتستلهم من براعة التصاميم في أحيائها وساحاتها، عدةَ نقاشات بنّاءة حول مسائل استخدام المواد المستدامة والصديقة للبيئة في التصميم، وأثر اللغة التصميمية لمنطقة الشرق الأوسط بلغة التصميم في العالم.

أما مؤتمر " تـيفـفـا - TEFFA "، الذي يتمحور بنسخته لهذا العام حول الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وأنشطة الموضة، فهو يستعرض أهمية الدور الذي يلعبه "الابتكار التقني" في صياغة مستقبل أعمال التصميم والأزياء، إلى جانب التركيز على قضايا الاستدامة والاقتصاد الدائري. ويستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة، ويتضمن المؤتمر جلسات نقاشية غنية، بالإضافة إلى العديد من العروض الفنية. كما سيتم تقديم ورش عمل تفاعلية حول إعادة التدوير وألعاب الذكاء الاصطناعي.

مساحة إعلانية

المصدر : اقتصاد قطر : مشيرب العقارية تعلن عن إقامة عدد من الفعاليات والأحداث المتميزة في مجالات التصميم والتكنولوجيا الحديثة

أخبار متعلقة :