نافذة على العالم

إقتصاد : السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 4 دول للتعاون في قطاع المعادن

الأربعاء 10 يناير 2024 11:00 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن توقيع 4 مذكرات تفاهم مع 4 دول؛ للتعاون في قطاع المعادن، وذلك خلال الاجتماع الوزاري الدولي الثالث للوزراء المعنيين بشؤون التعدين.

وكشفت الوزارة، عبر حسابها في منصة "إكس" تويتر سابقا، عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة المعدنية مع وزارة البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية، وتوقيع مذكرة تفاهم أخرى للتعاون في مجال الثروة المعدنية مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في المملكة المغربية.

وأضافت "الصناعة"، أنه تم توقيع أيضا مذكرة تفاهم ثالثة للتعاون مع وزارة المناجم في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية مع وزارة المصادر الطبيعية والبيئة في روسيا الاتحادية.

وجاء توقيع مذكرات التفاهم على هامش مؤتمر التعدين الدولي الثالث، والذى تستضيفه مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والذي يستمر حتى 11 يناير/ كانون الثاني 2024؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشهد المؤتمر سبل جذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدماً في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، إضافة إلى مناقشة متغيرات وتطورات الواقع العالمي وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم.

ويناقش المؤتمر مساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانيات وفرص القطاع في المملكة على وجه الخصوص، والمنطقة بشكل عام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة: ارتفاع تقديرات الثروات المعدنية بالمملكة إلى 2.5 تريليون دولار

وزير الصناعة السعودي: يجب تعاون الجميع لتوفير سلاسل قيم مستدامة للمعادن الحرجة

الخريف: نظام الاستثمار التعديني الجديد من أفضل الأنظمة عالمياً

البنك الدولي يثبت توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4.1% في عام 2024

المصدر : إقتصاد : السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 4 دول للتعاون في قطاع المعادن

أخبار متعلقة :