نافذة على العالم

إقتصاد : وزير الاتصالات: استضافة إكسبو 2030 يجعل المملكة محط أنظار العالم

الأحد 7 يناير 2024 11:53 صباحاً

الرياض - مباشر: قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه، أن استضافة إكسبو 2030 يبرز مبادرة وقيادة المملكة عالمياً لتمكين الإنسان وحماية الكوكب وتشكيل آفاق جديدة وسيكون بمثابة جسر لربط العالم من خلال العلوم والابتكارات والثقافات.

وأضاف السواحه، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس": " إن استضافة المملكة لهذا الحدث المهم سيجعل المملكة محط أنظار العالم، كمنصة فريدة تفتح آفاقًا للمستقبل بنهضتها الرقمية والابتكارية.

وأشار الوزير إلى أن مبادرات المملكة في مجالات التقنية والابتكار والفضاء والاستدامة تضع الرياض في موقع ريادي لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

وأكد أهمية الترابط والتعاون الدولي الذي يعد خارطة طريق لإيجاد الحلول للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، سواء كان الأمر يتعلق بالتنمية المستدامة، أو العمل المناخي، أو النمو الشامل، مشيراً إلى أن الرياض إكسبو 2030 هي المنصة المثالية لتحقيق ذلك.

وتابع:" اليوم لدينا فرصة لبناء اللبنات الأساسية لاقتصادنا المستقبلي العالمي، مع دخول عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي، في الوقت الذي تميزت فيه المملكة ضمن دول مجموعة العشرين في الأخذ بزمام المبادرة والقيادة في الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تبني نهج قائم على نظام بيئي يجمع بين أول مسرعة أعمال للذكاء الاصطناعي التوليدي في المنطقة "غاية"، وأكبر حاضنة أعمال للتقنيات العميقة في المنطقة "الكراج".

ونوه بالنجاحات المحققة خلال العام والأعوام الماضية، التي جعلت المملكة تتفوق رقمياً على الصعيد العالمي لتتبوأ المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر من البنك الدولي (World Bank GTMI)، إلى جانب تحقيق المملكة للمركز الثاني على دول مجموعة العشرين والمركز الرابع عالمياً في جاهزية التنظيمات الرقمية وفق تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تداول السعودية تطلق مؤشر "تاسي 50" لرصد أداء الشركات الكبرى

ولي العهد يبحث مع وفد لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي العلاقات الثنائية

رسميا.. قرار وزاري بتعديل اللائحة التنفيذية لنظام تصنيف المقاولين بالسعودية

 

المصدر : إقتصاد : وزير الاتصالات: استضافة إكسبو 2030 يجعل المملكة محط أنظار العالم

أخبار متعلقة :