نافذة على العالم

إقتصاد : محضر اجتماع الفيدرالي يوميء بالإبقاء على الفائدة مرتفعة لبعض الوقت

الخميس 4 يناير 2024 11:03 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- خلص مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماع ديسمبر/كانون الأول إلى أنه من المرجح خفض أسعار الفائدة في 2024، رغم ان الخفض لن يكون كبيراً عند حدوثه، بحسب ما جاء في محضر اجتماع الفيدرالي الصادر مساء أمس الأربعاء.

وأفادت "سي إن بي سي" أن أعضاء اللجنة المفتوحة للسوق الفيدرالية وافقوا على تثبيت أسعار الفائدة في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%. وأشار الأعضاء أنهم يتوقعون خفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقاط مئوية بنهاية 2024.

ومع ذلك، أوضح محضر الاجتماع ارتفاع مستوى عدم اليقين بشأن كيفية حدوث ذلك، وأن مسار السياسة النقدية سيعتمد على مدى تطور الاقتصاد.

وأشار محضر الاجتماع، أيضاً، إلى التقدم الذي تم إحرازه في معركة خفض التضخم. وكان قد أظهر "المخطط النقطي" الذي صدر بعد اجتماع ديسمبر/كانون الأول أن مسؤولي الفيدرالي يتوقعون خفض الفائدة خلال الثلاث سنوات المقبلة حتى تعود أسعار الفائدة على الاقراض إلى 2%.

كما أوضح محضر الاجتماع أن العديد من الأعضاء يقولون إنه قد يكون من الضروري الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة ما لم يتراجع التضخم، فيما أشار آخرون إلى احتمالية رفع الفائدة مجدداً وفقاً لمدى تطور الأوضاع الاقتصادية.

وعلى الرغم من اللهجة الحذرة لمسؤولي الفيدرالي، تتقوع الأسواق خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بقوة في 2024. إذ تشير العقود الآجلة على الأموال الفيدرالية خفض الفائدة ست مرات بمقدار ربع نقطة العام االجاري، لتتراوح أسعار الفائدة بنهاية العام بين 3.75% و4%.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

رئيسة صندوق النقد: الاقتصاد الأمريكي يتجه بـ"التأكيد" للهبوط الناعم

رئيس الفيدرالي في ريتشموند: المركزي الأمريكي يقود الاقتصاد لهبوط سلس

الدين العام الأمريكي يتجاوز 34 تريليون دولار لأول مرة

المصدر : إقتصاد : محضر اجتماع الفيدرالي يوميء بالإبقاء على الفائدة مرتفعة لبعض الوقت

أخبار متعلقة :