نافذة على العالم

إقتصاد : مساهم في "برغرايززر" يبيع جزءاً من حصته لتحقيق متطلبات الانتقال للسوق الرئيسي

الخميس 16 نوفمبر 2023 11:00 صباحاً

الرياض – مباشر: أصدرت شركة مطاعم بيت الشطيرة للوجبات السريعة "برغرايززر"، اليوم الخميس، توضيحاً بخصوص التغير في نسبة ملكية أحد كبار مساهمي الشركة.

وقالت "برغرايززر"، في بيان لها على "تداول"، إنها تلقت خطاباً بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م؛ من محمد بن علي الرويغ أحد مؤسسي الشركة ومن كبار مساهميها؛ بخصوص بيع جزء من أسهمه في الشركة؛ وذلك لغرض تحقيق أحد متطلبات الانتقال للسوق الرئيسي وهو شرط السيولة.

وأضافت "برغرايززر"، أنه سيترتب على ذلك تغيير في قائمة كبار الملاك في الشركة.

ووفقاً لبيانات الشركة على موقع السوق "تداول"، يشغل محمد علي محمد الرويغ رئيس مجلس الإدارة، ويعد أكبر المساهمين في الشركة بنسبة ملكية تبلغ 42.796%.

وتغيرت ملكية محمد علي الرويغ، بحسب بيانات "تداول"، بنهاية جلسة الأربعاء الموافق 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى 42.796% مقارنة مع 43.637% بنهاية الجلسة السابقة، لتنخفض ملكيته بنحو 0.84%.

وأعلنت الشركة، عن قرار مجلس إدارتها بالتمرير بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2023،  بالموافقة على انتقال الشركة من السوق الموازي "نمو" إلى السوق الرئيسي.

وأعلنت "برغرايززر" في أغسطس/ آب الماضي، عن تعيين شركة الخير كابيتال السعودية (الخير كابيتال) مستشاراً مالياً لدراسة الانتقال من السوق الموازية (نمو) إلى السوق الرئيسية.

وتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة مطاعم بيت الشطيرة للوجبات السريعة "برغرايززر"، بالسوق الموازي "نمو" بتاريخ 8 سبتمبر/ أيلول 2021.

  

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

طرح ضوابط تملك الأجانب لأسهم شركات سعودية مدرجة تملك عقارات بمكة والمدينة

"فيتش" تؤكد تصنيف صندوق الاستثمارات العامة عند "A+" بنظرة مستقرة

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال أكتوبر 2023

"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4.6% في عام 2024

المصدر : إقتصاد : مساهم في "برغرايززر" يبيع جزءاً من حصته لتحقيق متطلبات الانتقال للسوق الرئيسي

أخبار متعلقة :