نافذة على العالم

إقتصاد : "أسمنت الرياض" تنشر مستند الانتقال من "نمو" إلى السوق الرئيسية

الخميس 16 نوفمبر 2023 11:00 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة يقين المالية (يقين كابيتال)، اليوم الخميس، عن نشر مستند الانتقال لشركة أسمنت الرياض من السوق الموازية "نمو" إلى السوق الرئيسية.

وجاء نشر مستند الانتقال؛ بناءً على موافقة مجموعة تداول السعودية على طلب شركة أسمنت الرياض للانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية؛ وذلك برأس مال 1.2 مليار ريال وعدد 120 مليون سهم.

ووافق مجلس الإدارة على الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو/ حزيران 2022م، وتم نشر تقرير مجلس الإدارة يوم الخميس 6 إبريل/ نيسان 2023.

وتم تقديم طلب الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو/ حزيران 2023م، ووافقت "تداول" على الانتقال يوم الثلاثاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

ومن المقرر تعليق/ إيقاف تداول أسهم الشركة لعرض انتقالها للسوق الرئيسية يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م، فيما سيكون آخر يوم من فترة إيقاف التداول على السهم خلال مدة لا تزيد على 5 أيام تداول منذ تعليق تداول أسهم الشركة، وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن تاريخ الانتقال إلى السوق الرئيسية عبر "تداول".

وبدأ إدراج وتداول أسهم الشركة في السوق الموازية "نمو" في 2 سبتمبر/ أيلول 2020، تحت مسمى شركة الأسمنت الأبيض السعودي؛ وذلك كأول إدراج مباشر لشركة في السوق الموازية لسوق الأسهم السعودية.

وأعلنت الشركة، في 10 فبراير/ شباط 2021، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة (2) من نظام الشركة الأساس بشأن تغيير اسم الشركة؛ من شركة الأسمنت الأبيض السعودي إلى شركة أسمنت الرياض، بعد صدور كافة الموافقات النظامية المتعلقة بتغيير السجل التجاري مع الجهات المعنية.

للاطلاع على مستند الانتقال:

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

طرح ضوابط تملك الأجانب لأسهم شركات سعودية مدرجة تملك عقارات بمكة والمدينة

قطاع العقارات يربح 971 مليون ريال بالربع الثالث.. وقفزة بنسبة 153% خلال 9 أشهر

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال أكتوبر 2023

"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4.6% في عام 2024

المصدر : إقتصاد : "أسمنت الرياض" تنشر مستند الانتقال من "نمو" إلى السوق الرئيسية

أخبار متعلقة :