نافذة على العالم

إقتصاد : وزير النقل يستعرض تجارب القطار الهيدروجيني عبر رحلة في "سار"

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 04:50 مساءً

الرياض – مباشر: وقف وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية "سار" صالح بن ناصر الجاسر على سير تجارب القطار الهيدروجيني، التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهدف تطبيق التجارب التشغيلية على تجهيز هذا النوع من القطارات ليتلاءم مع بيئة المملكة وأجواءها، وذلك تمهيداً لدخولها الخدمة مستقبلاً، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية"واس"، اليوم الأربعاء.

 وقال الجاسر إن هذه التجارب التطبيقية تأتي ضمن التزام الخطوط الحديدية السعودية بدورها الوطني الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من استراتيجيتها المرتبطة بالإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وخطط التحول إلى منظومة نقل أكثر استدامة تعتمد أحدث التقنيات الذكية والطاقة النظيفة، وتحقيقاً لمبادرة السعودية الخضراء ورؤية السعودية 2030.

 يشار إلى أن "سار" أعلنت بداية شهر أكتوبر 2023 عن توقيع اتفاقية تجارب القطار الهيدروجيني مع شركة ألستوم الفرنسية وذلك في خطوة مبتكرة تهدف إلى تعزيز النقل المستدام والاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة.

وبدأت تقنية القطار الهيدروجيني تجاربها عام 2018م بألمانيا واستمرت حتى عام 2020م، ليبدأ التشغيل التجاري لها بشكل محدود عام 2022م، بما يؤكد استشراف المملكة وقيادتها لمستقبل المنطقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال أكتوبر 2023

صافي الأصول الأجنبية لـ"ساما" يهبط بنهاية أكتوبر لأدنى مستوى في 14 عاماً

"تداول".. صفقة خاصة على "النايفات" بأقل من سعر التداول خلال الجلسة

المصدر : إقتصاد : وزير النقل يستعرض تجارب القطار الهيدروجيني عبر رحلة في "سار"

أخبار متعلقة :