نافذة على العالم

إقتصاد : نائب وزير التجارة: نتلمس احتياجات المستثمرين بالتواصل مع القطاع الخاص

الاثنين 13 نوفمبر 2023 11:50 صباحاً

الرياض – مباشر: دشن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، فعاليات ملتقى ومعرض (راد 2023م)، الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة في مجلس شباب الأعمال في نسخته السابعة.

ويحظى بمشاركة وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ونائب وزير التجارة، إيمان بنت هباس المطيري، وعدد من المسؤولين والمتخصصين والمهتمين بريادة الأعمال داخل المملكة وخارجها، وتُشارك فيه جمهورية مصر العربية كضيف شرف، وذلك بقرابة 40 منشأة يديرها رواد أعمال مصريين، تتنوع منشأتهم ما بين التعليم، والثقافة، والتكنولوجيا، وغيرها.

وشارك نائب وزير التجارة، إيمان بنت هبّاس المطيري، في الجلسة الافتتاحية (الأدوار الحكومية في تمكين ريادة الأعمال) لملتقى ريادة الأعمال بالمنطقة الشرقية راد23.

وقالت المطيري، إن منظومة التجارة دورها الرئيسي تنمية القطاع التجاري وحماية المستهلك، وتعمل الوزارة على تحقيق التنوع الاقتصادي في ضوء من خلال تطوير التشريعات وتسهيل الإجراءات.

وأضافت المطيري: "نتلمس احتياجات المستثمرين بالتواصل مع القطاع الخاص من خلال منصة "استطلاع".. وطورنا الكثير من الأنظمة مثل: نظام الشركات، والتجارة الإلكترونية، والامتياز التجاري والإفلاس وغيرها".

وتابعت: "القطاع الخاص شريك استراتيجي، ونستفيد من التحديات التي تصلنا لتطوير الإجراءات والأعمال، ونحثهم على التوسع في استخدام التقنيات لمواكبة التطور".

وأشارت، إلى أن المركز السعودي للأعمال يُسهّل بدء وممارسة الأعمال الاقتصادية، وبإمكان الرواد وأصحاب الأعمال والمستثمرين الاستفادة من خدمات المركز المكانية في فرعيه بالمنطقة الشرقية.

وأكدت نائبة الوزير، أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري يهدف لتعزيز الامتثال والالتزام بقواعد السوق المعتمدة، وخلق الفرص للشباب والشابات السعوديين في بيئة تنافسية عادلة.

ولفتت المطيري، إلى أن عدد السجلات التجارية تنامى في المنطقة الشرقية بنسبة 17% خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدة أن الوزارة تحفز الأنشطة الواعدة في التجارة الإلكترونية وتقنيات الحلول المالية والبرمجة وتطوير الألعاب الإلكترونية والطب الاتصالي وغيرها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يعلن تقديم المملكة 41 مليار دولار استثمارات وتمويلات إلى دول إفريقيا

وزير: رفع خطة مساهمة التعدين في الاقتصاد السعودي لـ80 مليار دولار بحلول 2030

181 مليار ريال منذ انطلاقته.. "حساب المواطن" يودع مخصص دعم نوفمبر للمستفيدين

المصدر : إقتصاد : نائب وزير التجارة: نتلمس احتياجات المستثمرين بالتواصل مع القطاع الخاص

أخبار متعلقة :