نافذة على العالم

إقتصاد : تعلن شركة دور للضيافة عن آخر التطورات بخصوص صفقة مبادلة الأوراق المالية مع شركة طيبة للاستثمار

الجمعة 10 نوفمبر 2023 04:32 صباحاً

دور 4010 8.79% 25.50 2.06
بند توضيح مقدمة إشارة إلى إعلان شركة دور للضيافة ("شركة دور") بتاريخ 1444/9/18هـ (الموافق 2023/4/9م) بشأن إبرامها لاتفاقية التنفيذ الملزمة مع شركة طيبة للاستثمار ("شركة طيبة") والتي اتفقت الشركتان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة مبادلة أوراق مالية من خلال استحواذ شركة طيبة على جميع أسهم شركة دور مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة طيبة لمساهمي شركة دور وذلك وفقًا لأحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية ("الصفقة")، وإشارة إلى موافقة هيئة السوق المالية الصادرة بتاريخ 1445/04/22هـ (الموافق 2023/11/6م) على طلب شركة طيبة زيادة رأس مالها لغرض الصفقة، تعلن شركة دور عن نشر تعميم مجلس إدارة شركة دور الخاص بالصفقة والمعد وفقاً لمتطلبات أحكام المادة (39) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية والمتضمن رأي مجلس إدارة شركة دور عن العرض المقدم لمساهمي شركة دور بشأن الصفقة وخطط شركة طيبة الخاصة بشركة دور وموظفيها، كما يتضمن الاستشارة المستقلة المقدمة إلى مجلس إدارة شركة دور من قبل شركة إتش إس بي سي العربية السعودية والتي تم تعيينها كمستشار مالي فيما يتعلق بالصفقة.

كما قامت شركة طيبة في وقت سابق من هذا اليوم بنشر المستندات التالية الخاصة بالصفقة:

1. مستند العرض الموجه لمساهمي شركة دور بشأن الصفقة والذي يتضمن التفاصيل المتعلقة بالعرض المقدم من قبل شركة طيبة إلى مساهمي شركة دور لغرض الصفقة والمعد وفقًا لمتطلبات أحكام المادة (38) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

2. تعميم مساهمي شركة طيبة بشأن زيادة رأس مال شركة طيبة لغرض الصفقة والمعد وفقًا لمتطلبات المادة (75) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

الحدث الذي سبق إعلانه إعلان شركة دور عن آخر التطورات بخصوص صفقة مبادلة الأوراق المالية مع شركة طيبة والمتعلق بصدور عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة على إتمام عملية التركز الاقتصادي الناتجة عن الصفقة. تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول) 1444-12-03 الموافق 2023-06-21 نسبة الانجاز المتحقق لا ينطبق التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث لمزيد من التفاصيل عن الصفقة ومراحلها وإجراءات إتمامها، يرجى الاطلاع على تعميم مجلس إدارة شركة دور لمساهميها ومستند العرض. التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب لمزيد من التفاصيل عن الصفقة ومراحلها وإجراءات إتمامها، يرجى الاطلاع على تعميم مجلس إدارة شركة دور لمساهميها ومستند العرض. معلومات اضافية يؤكد أعضاء مجلس إدارة شركة دور على ضرورة قيام مساهمي شركة دور بقراءة جميع المعلومات الواردة في تعميم مجلس إدارة شركة دور، ومستند العرض الصادر عن شركة طيبة والموجه لمساهمي شركة دور ودراستهما بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على الصفقة، وفي حال وجود أي شك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه من قبل أي مساهم في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة، فيجب الحصول على استشارة مالية مستقلة من مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية السعودية والاعتماد على مراجعته الخاصة للصفقة للتأكد من مدى ملائمة الصفقة والمعلومات الواردة في هذا التعميم للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به.

تم إرفاق نسخة من تعميم مجلس إدارة شركة دور ضمن هذا الإعلان. كما يمكن الحصول على نسخ من نفس التعميم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة دور (www.dur.sa/ar) أو الموقع الالكتروني لشركة تداول السعودية (www.saudiexchange.sa)، كما يمكن الحصول على نسخ من مستند العرض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة طيبة (www.taiba.com.sa) أو الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الالكتروني لشركة تداول السعودية (www.saudiexchange.sa).

ولمزيد من التفاصيل عن آخر التطورات بخصوص الصفقة، يرجى الرجوع لإعلانات شركة دور المنشورة على موقع السوق المالية السعودية (تداول) في تاريخ 1444/9/18هـ (الموافق 2023/4/9م)، وتاريخ 1444/12/3هـ (الموافق 2023/6/21م).

كما ستقوم شركة دور بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينها.

الملفات الملحقة      
تعميم مجلس إدارة شركة دور للضيافة

المصدر : إقتصاد : تعلن شركة دور للضيافة عن آخر التطورات بخصوص صفقة مبادلة الأوراق المالية مع شركة طيبة للاستثمار

أخبار متعلقة :