نافذة على العالم

اقتصاد قطر : «القطرية» تحلق إلى 10 وجهات جديدة في 2024

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

516

08 نوفمبر 2023 , 07:00ص

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها حددت عشر وجهات جديدة تعتزم إطلاقها العام المقبل، مما يعطي الأمل للعديد من المطارات في يوغوسلافيا السابقة التي ظلت تتقرب من الناقلة منذ عدة سنوات. أدخلت الخطوط الجوية القطرية سبع وجهات جديدة في عام 2023، واستعادت إحدى عشرة وجهة، والتي كانت تحتفظ بها قبل الوباء. قامت الخطوط الجوية القطرية مؤخرًا بتسوية نزاعها مع شركة إيرباص، والذي شهد عودة شركة الطيران إلى الخدمة لأكثر من عشرين طائرة من طراز A350، وإحياء طلبيتها الملغاة من طراز A321neo، بالإضافة إلى استلام طائرات بوينج 737 ماكس. «إننا نشعر أن منطقة البلقان تعاني من نقص الخدمات، ونود أن نقدم لبلدان البلقان منتج الخمس نجوم الذي تستحقه. ولهذا السبب فإننا نركز على مثل هذه الأسواق ذات الفرص العالية، وهو ما يعود بالنفع على الجانبين، وشعوب هذه البلدان والخطوط الجوية القطرية أيضًا. وأشارت شركة الطيران إلى أنها ستواصل البحث عن الفرص في هذه المنطقة؛ بحسب موقع exyuaviation المتخصص في الطيران.

أوقفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها بين الدوحة وسكوبيي في بداية جائحة فيروس كورونا في مارس 2020 ولم تعد بعد. وقالت شركة الطيران لـ EX-YU Aviation News إنها ستستأنف عملياتها إلى العاصمة المقدونية «بمجرد أن تصبح مجدية تجاريًا». وتبذل كل من الحكومة المقدونية ومشغل المطار TAV محاولات لإعادة الخطوط الجوية القطرية. أجرى وزير المواصلات والاتصالات المقدوني، بلاغوي بوتشفارسكي، محادثات مع السفير القطري، حيث أكد على ضرورة قيام الخطوط الجوية القطرية بإعادة الخدمات بين الدوحة وسكوبيي. وقال السيد بوكفارسكي: «من المهم بشكل خاص بالنسبة لنا تجديد الرحلات الجوية بين سكوبيي والدوحة، من أجل الحفاظ على العلاقات التجارية بين البلدين». أشارت شركة تشغيل المطارات TAV Macedonia إلى أن «جميع الوجهات تقريبًا التي تمت صيانتها من مطاري مقدونيا قبل أزمة Covid-19 قد عادت الآن، باستثناء الدوحة ودبي من مطار سكوبيي. تعمل TAV Macedonia على استعادة هاتين الوجهتين، حيث قدمتا نقلًا قويًا اتصالات للمغتربين المقدوني في أستراليا ونيوزيلندا، بالإضافة إلى رحلات للمسافرين المتجهين إلى اليابان والصين والهند والوجهات الغريبة في الشرق». تعاملت الخطوط الجوية القطرية مع 29.856 مسافرًا على خط سكوبيي في عام 2019. وكان غالبية الركاب وقد نشأت هذه التحويلات في المقام الأول أو كانت متجهة إلى السوق الأسترالية - 33%، تليها الهند 7%، وتايلاند 5%، وسنغافورة 4 %.

كان من المقرر أن تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلات صيفية موسمية بين الدوحة ودوبروفنيك في 20 أبريل 2020. وتم إلغاء الخدمة، التي كان من المقرر الحفاظ عليها بين ثلاث وخمس مرات أسبوعيًا حتى أواخر أكتوبر بطائرة A320، بعد تفشي فيروس كورونا. ونظرًا لأن السوق الأسترالية وجنوب شرق آسيا شهدت نموًا قويًا منذ رفع قيود السفر، والتي كانت الأسواق المصدر الرئيسية لخدمة دوبروفنيك، فقد تعيد الخطوط الجوية القطرية النظر في خططها لضم المدينة الساحلية إلى شبكتها. دخلت الخطوط الجوية القطرية السوق الكرواتية في عام 2012 وكانت واحدة من أكثر شركات الطيران ازدحامًا في زغرب قبل الوباء، حيث تعاملت مع أكثر من 130 ألف مسافر في المدينة في عام 2019. وقد أعربت الخطوط الجوية القطرية عن اهتمامها بخدمة ليوبليانا في الماضي. قبل الوباء. وفي وقت سابق من هذا العام، بدأت الخطوط القطرية في المشاركة بالرمز على رحلات الخطوط الجوية الصربية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : اقتصاد قطر : «القطرية» تحلق إلى 10 وجهات جديدة في 2024

أخبار متعلقة :