نافذة على العالم

إقتصاد : الأسهم العالمية تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في عام

السبت 4 نوفمبر 2023 06:44 مساءً

 

مباشر- تعد الأسهم العالمية على مسار تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي في عام، اليوم الجمعة، مع ترحيب المستثمرين بتثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، في حين يعد الدولار في اتجاه التراجع.

ومع ذلك، تعد التداولات ضعيفة نسبياً، اليوم، مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع مؤشر "مورجان ستانلي" للأسهم العالمية بنسبة 4.3% منذ بداية الأسبوع، ما يعد أكبر ارتفاع أسبوعي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022. وصعد المؤشر بنسبة 0.23% خلال اليوم.

كما قفز مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.165، اليوم الجمعة، وبصدد تسجيل أكبر ارتفاع له منذ مارس/آذار بنسبة 3.4%. وارتفع، أيضاً، مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.18%، وصعد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بالنسبة ذاتها.

وجاء ارتفاع الأسهم مع تراجع عائدات السندات عقب تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي، أول أمس الأربعاء، وسار بنك إنجلترا على النهج ذاته أمس.

وأكد مسؤولو البنك المركزي على احتمالية القيام بالمزيد لمجابهة التضخم، ولكن يرى العديد من المستثمرين أن الخطوة القادمة في تكاليف الاقتراض ستكون بالخفض.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 20 نقطة أساس، يومي الأربعاء والخميس، وبلغ انخفاضها حتى الآن 36 نقطة أساس منذ ملامستها أعلى مستوياتها في 16 عاماً أعلى 5% الأسبوع الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية "إس أند بي 500" بنسبة 0.2%، اليوم، ما يوميء بانخفاض طفيف عند افتتاح الجلسة بعد قفزة المؤشر 1.9% اليوم السابق.

ويتحول تركيز الأسواق إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، المقرر صدورها الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، التي يُتوقع أن تظهر إضافة أرباب العمل 180,000 وظيفة الشهر الماضي بحسب استطلاع "رويترز". .

 

 

المصدر : إقتصاد : الأسهم العالمية تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في عام

أخبار متعلقة :