نافذة على العالم

إقتصاد : "تابي" تغلق جولة استثمارية ترفع تقييمها إلى 1.5 مليار دولار

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 01:12 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة "تابي"، المتخصصة في مجال الخدمات المالية والتسوّق في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أنها أصبحت أول شركة ملياريّة في قطاع التقنية المالية في المنطقة، علماً بأن الشركة تخطط للإدراج العام في سوق الأسهم السعودية "تداول".

وكشفت "تابي"، في بيان لها، عن تمكنها من إغلاق جولة استثمارية Series D بقيمة 200 مليون دولار، لترفع تقييم الشركة إلى 1.5 مليار دولار.

واستقطبت "تابي" في هذه الجولة مشاركة إضافية من "بلوبول كابيتال"، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين STV وMubadala Capital وPayPal Ventures وArbor Ventures.

وتستخدم "تابي" أكثر من 10 آلاف علامة تجارية عالمية وشركات صغيرة تقنية؛ لتسريع النمو واكتساب عملاء من خلال تقديم مدفوعات مرنة عبر الإنترنت وفي المتاجر، منها: إيكيا، شي إن، نون، أديداس، إتش آند إم وبلومينغديلز.

وبحسب بيان سابق للشركة، يعد تطبيق "تابي" نشطاً في كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والكويت، وتجاوز تقييم الشركة 660 مليون دولار في آخر جولة تمويلية من سيكويا كابيتال الهند، STV، باي بال فنتشرز، شركة مبادلة للاستثمار، Arbor Ventures، وعدد من المستثمرين آخرين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رسمياً.. السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 24.8 مليار دولار خلال 9 أشهر

"الوزراء" يصدر 10 قرارات جديدة.. منها اعتماد التاريخ الميلادي للتعاملات الرسمية

المصدر : إقتصاد : "تابي" تغلق جولة استثمارية ترفع تقييمها إلى 1.5 مليار دولار

أخبار متعلقة :