نافذة على العالم

إقتصاد : تفعيل كود البناء الخليجي بشكل استرشادي لمدة 3 سنوات

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 01:10 مساءً

الكويت – مباشر: أعلن المدير العام لبلدية الكويت بالتكليف سعود الدبوس، إقرار تفعيل كود البناء الخليجي بشكل استرشادي لمدة 3 سنوات لحين تطبيقه فعلياً.

وقال سعود الدبوس إن كبار مسؤولي البلديات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أقروا كود البناء خلال الاجتماع الـ39 للجنة البلديات الخليجية الذي عقد اليوم الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي.

ولفت إلى أن مذكرة أُعدت بذلك الشأن سترفع إلى الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لاعتمادها؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وبيّن الدبوس أن الاجتماع ناقش دراسة مقدمة من الدول الأعضاء في اللجنة حول سكن المدن العمالية، ورفعها من قِبل كبار مسؤولي البلديات؛ لإقرارها.

وكشف أنه سبق أن أعدت بلدية الكويت دليل إدارة النفايات الصلبة وتم اعتماده ضمن الأدلة الاسترشادية إذ شمل زيادة المسطحات الخضراء في الكويت، وتطوير حديقة بلدية الكويت، والساحات الخضراء في منطقة المباركية، وتحسين جودة الهواء للحد من التلوث البصري والسمعي.

وإلى جانب ذلك، فقد شمل الدليل أيضاً المحافظة على الهوية المعمارية التاريخية في الدولة، وتحديد المباني الأثرية والدراسة التراثية؛ استناداً إلى دليل المحافظة على التراث العمراني والبيئة الطبيعية في المناطق الحضرية.

وتابع: "الدليل ركز على الإشراف على تنفيذ دراسة وتصميم لمباني البلدية الرئيسية وفقاً لاشتراطات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمنظمة الدولية (اليونسكو)، وأهداف خطة التنمية المستدامة لكويت جديدة 2035".

وبيّن المدير العام للبلدية أن الدراسات المنجزة في مجال الأدلة الاسترشادية جاءت تنفيذاً لقرارات الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون، وبناءً على التوصيات الصادرة لكبار مسؤولي البلديات، مثمناً ما نفذ من خطوات تنفيذية للعمل بالأدلة الاسترشادية المعتمدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توجيه بصرف مكافأة الأعمال الممتازة للعاملين بـ"الداخلية الكويتية"

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بيتك" مع نظرة مستقرة

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض ولكنه أعلى 92 دولاراً

المصدر : إقتصاد : تفعيل كود البناء الخليجي بشكل استرشادي لمدة 3 سنوات

أخبار متعلقة :