نافذة على العالم

متجر مودة لبيع العباءات النسائية

من الملابس الرسمية التقليدية للمرأة المسلمه في دول الخليج العربي واليمن ودول الشام ودول مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا تعتبر العباءه الحجاب الرسمي ترتديها المرأه المسلمه عند خروجها من المنزل.

العباية قماش باللون الأسود وقد ظهر منها حالياً عدة ألوان وأشكال يعتبرها البعض زينة أو فتنة إن كانت من غير اللون الأسود بينما يرى آخرون خلاف ذلك فدول شرق آسيا أعتادوا الحجاب باللون الأبيض وغيرها من الألوان والتصاميم العصرية الفضفاضة مما لا ضرر فيه.

المهم أن تكون المرأة محجبه بعباءه ذات أكمام طويلة من شعرها حتى أخمص قدميها والأمر يتطلب بعض الوقت في دولة مثل السعودية حتى يصبح الأمر إعتيادياً كما هو الحال في كثير من الدول الإسلامية.

حيث أن العباءة لصيقة للمرأة في جميع مراحل عمرها ويجب أن تتسم وتتميز بالحشمة وأن تغطي العباية كامل جسمها دون إظهار أية تفاصيل لجسدها فهي شخصية المرأة المسلمة فلا يهم اللون أو شكل العباءة ما دامت تستر المرأة وتحشمها.

قديماً كانت المرأة تهتم بخياطة العباءه والآن وفي عصرنا الحالي كثرت المشاغل النسائية المهتمة بتصميم العباءات الخليجيه, ويتميز تصميم العباءه الخليجيه بأنه من أقمشة ذات جودة عالية جداً درجة أولى وخام.

حتى الآن تظل العباءة مصدر فخر للمسلمه فالعبايه هو هويتها الإسلامية وهي علامة على العفة والإعتزاز وصون النفس, المحجبة محل تقدير وإحترام تمثل أهلها وأخلاقها وتربيتها ومجتمعها.

لقد تطورت العباءة عما كانت عليه سابقاً فقديماً كانت المرأة في السعودية تحديداً ربة منزل فقط ولا تحتاج للخروج كثيراً لأن غالبية وقتها كانت تقضيه في منزلها, 

حالياً وبعد أولت المملكة العربية السعودية إهتماماً بالمرأة وجعلها شريكاً فعالاً في المجتمع أصبحت االعبايات الزي الرسمي للموظفات والعاملات وأصبح طلب العبايات بتصاميم أنيقاً وعصرياً أمراً حتمياً يتناسب مع تطلعات المرأة السعودية.

أصبح سوق العبايات منتشراً بكثرة عبر الإنترنت من خلال متاجر عبايات سعودية وخليجية يلبى أذواقهن وإحتياجتهن للعبايات.

أخبار متعلقة :