نافذة على العالم

رياضة : لابورت: مانشستر سيتي لم يخرق قواعد اللعب النظيف

الاثنين 16 سبتمبر 2024 08:49 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
كشف المدافع الإسباني إيمريك لابورت الفائز بـ5 ألقاب بريميرليغ مع مانشستر سيتي، وكان جزءاً من الكتيبة الفائزة بالثلاثية التاريخية موسم 2022-2023 قبل انتقاله للعب في نادي النصر السعودي عن تلقي نجوم سيتي تطمينات من الإدارة حول قضية اتهام النادي بخرق 115 لائحة مالية بين أعوام 2009-2018.
وقال لابورت: «عندما كنت هناك وانتشرت الأخبار جاء المدير الرياضي تيكسي بيغرشتين والمدير التنفيذي فيران سوريانو وقالا لجميع اللاعبين والكادر إنه يمكننا جميعاً أن ننعم براحة البال والهدوء لأن سيتي لم يخرق أي لائحة. أخبرونا أن كل شيء سيسير على ما يرام ولهذا جميعنا نعتقد أنه سيكون بخير».
وتابع لابورت: لا أعتقد أصلاً أنه ستكون هناك أي مشاكل، وكما يقول المدرب غوارديولا دائماً: إن حصل خطأ ما سندفع ثمنه.
وتحدث رئيس القسم الرياضي في صحيفة «ميرو» البريطانية عن الموضوع وكتب: «لن تنشر تفاصيل القضية التي بدأت لجنة مستقلة من الرابطة النظر فيها، ولا الحكم حتى مطلع العام المقبل وهناك بعده استئناف للطرف الخاسر كما أن سيتي لديه قضية منفصلة ضد البريميرليغ حول لوائح التعامل التجاري مع الطرف المرتبط بنادي الكرة. إن فاز سيتي في القضية فهذا يعني هدراً لوقت ومال الرابطة وأن مشروع الحكومة بإنشاء «منظم مستقل» للبريميرليغ فاشل من أول تجربة. 54 خرقاً من الـ115 تتعلق بتأخر مانشستر سيتي في الإفصاح عن معلوماته المالية، ألم يكن من الأفضل دمجها معاً في باب واحد؟ كان هذا ربما ليبسط القضية لكن من وجهة نظر سيتي كلما تعقدت القضية كلما كان من الأسهل على فريقه القانوني العثور على ثغرات واحدة تلو أخرى. الخلاصة أن هناك حاجة لنظام أبسط بكثير للوائح المالية في البريميرليغ حتى أن اللائحة التي خصمت بسببها نقاط من إيفرتون ونوتنغهام فوريست تغيرت، واللوائح المتهم سيتي بخرقها تغيرت والمطلوب الآن رفع سقف الإنفاق في أندية النخبة وتحديد إنفاق مبلغ معين على الصفقات والأجور بغض النظر عن عوائدك الكبيرة أو المتضخمة».

المصدر : رياضة : لابورت: مانشستر سيتي لم يخرق قواعد اللعب النظيف

أخبار متعلقة :