نافذة على العالم

رياضة : أرسنال يستعد لـ «ديربي» لندن بصورة «خداع بصري»

السبت 14 سبتمبر 2024 12:50 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
يختبر الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، لاعبيه بصورة «خداع بصري» نشرت لأول مرة في صحيفة ألمانية عام 1892. ماذا ترى في الصورة أرنباً أم بطة؟ لا يهم إن اخترت البطة أو الأرنب بالنسبة للمدرب الذي مدد مؤخراً عقده لـ3 سنوات إضافية مع «المدفعجية»، لأن الأهم أن يتفق اللاعبون على إجابة واحدة ويقول: «تناقض الأجوبة أصعب شيء في نادي كرة القدم، أعتقد أننا بدأنا جميعاً نرى بطة». يستعد أرتيتا الأحد لمباراة في حديقة توتنهام في «ديربي» لندن بغيابات كثيرة بسبب الإصابات أبرزها القائد النرويجي مارتن أوديغارد لكنه متفائل بحصد الـ3 نقاط.
سيرتدي لاعبو أرسنال الزي الثالث «الأسود» لأول مرة في تاريخ «ديربي» لندن بعد قرار من اتحاد الكرة بسبب احتمال تضارب اللون الأبيض الموجود في زي أرسنال التقليدي مع زي توتنهام الأبيض.
وانتقد مشجعو أرسنال حرمان لاعبيه من زيه التقليدي لكن غضبهم اشتد عندما علموا أن حكم المباراة سيكون جاريد جيليت الذي قاد مباراة خسارة الفريق المثيرة للجدل أمام أستون فيلا بهدف الموسم الماضي.
وضج المشجعون بالتعليقات ومنها: «من الواضح جداً أنهم يريدون خسارتنا» و«اشطبوا الموسم كله»، و«هذا يعني بطاقة حمراء لغابرييل وركلة جزاء لتوتنهام»، و«هل تمزحون معنا؟» و«أعتقد أننا مهزومون الأحد».
أرتيتا في المقابل، حث نجومه على التفكير بإيجابية واستعان بالمخضرم الإيطالي جورجينيو في إيصال الرسائل داخل الملعب.
وقال جورجينيو إنه عندما وصل لأرسنال قادماً من تشيلسي سئل إن كان مهتماً بالحصول على رخصة التدريب وأضاف: «قلت لهم لا، لكنهم قالوا لي هل أنت متأكد؟ لم لا تحصل عليها، ومن أول جلسة أحببت الفكرة».
أما هواية زميله الإنجليزي ديكلان رايس، الذي يغيب بسبب الإيقاف عن مواجهة توتنهام، فهي التصوير وقطعاً سيحضر «ديربي» الأحد المثير ليلتقط ربما لقطات فوز ثالث على التوالي لفريقه.

المصدر : رياضة : أرسنال يستعد لـ «ديربي» لندن بصورة «خداع بصري»

أخبار متعلقة :