نافذة على العالم

رياضة : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوافق على مقترح فلسطيني لدعم الإغاثة الإنسانية بغزة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - رياضة

30

11 سبتمبر 2024 , 11:20م

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كوالالمبور - قنا

وافقت لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي عقد اليوم عبر تقنية الفيديو، على مقترح الاتحاد الفلسطيني لإنشاء مستشفى ميداني متنقل مجهز بالكامل بسعة 32 سريرا، بهدف تحسين الوصول إلى الخدمات الطبية وتعزيز الجهود الإغاثية الإنسانية في قطاع غزة.

تأتي موافقة اللجنة في إطار التأكيد على التزام الاتحاد القاري بدعم الاتحاد الفلسطيني، حيث سيلعب المستشفى دورا محوريا في تنسيق وتوزيع الموارد بين وكالات الإغاثة الإنسانية بمجرد تشغيله.

وسيعزز المستشفى قدرات الاستجابة السريعة والرعاية الفورية في حالات الطوارئ، ويساعد في مكافحة العدوى واحتواء الأمراض، وتمكين الهدف طويل الأمد المتمثل في إنشاء مستشفى متنقل للطب الرياضي.

من جانب آخر، وافق أعضاء اللجنة على برنامج الاتحاد العماني لكرة القدم، حول متلازمة داون واضطراب التوحد في كرة القدم، والذي يسعى إلى الاستفادة من قوة الرياضة لكسر الحواجز أمام الأفراد المصابين بمتلازمة داون واضطراب التوحد للمشاركة في الرياضة، وتشجيع المزيد من التكامل بين جميع أفراد المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، وافقت اللجنة على برنامج الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم "نحن جميعا متساوون"، والذي يهدف إلى غرس الثقة في الأطفال المصابين بمتلازمة داون والتوحد، مع دمجهم في المجتمع.

وبالمثل، وافق أعضاء اللجنة على برنامج كرة القدم الآسيوية للصحة العقلية المقدم من الاتحاد الياباني لكرة القدم، والذي يهدف إلى توفير منصة للأفراد الذين يعانون من تحديات الصحة العقلية للمشاركة في بيئة كرة قدم آمنة مع تعزيز الوعي والتأثير والفهم للصحة العقلية في المجتمع.

ومن المقرر أن يقام البرنامج التاريخي الذي يستمر خمسة أيام في عام 2025، وسيجمع مشاركين من الصين تايبيه، وهونغ كونغ، والصين، واليابان، وماكاو، وكوريا الجنوبية، للمشاركة في بطولة كرة قدم مع التأكيد على الحاجة إلى مشاركة أوسع للأطراف المختلفة من أجل دعم الصحة العقلية عبر سلسلة من المؤتمرات والندوات وورش العمل المعمقة.

ووافقت اللجنة أيضا على النسخة الثانية من برنامج كرة القدم من أجل الخير المقدم من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بهدف تمكين شباب لبنان من التغلب على تحديات الحياة من خلال كرة القدم، حيث من المقرر أن تشمل المرحلة التالية من البرنامج 52 ناديا لكرة القدم، مما سيعود بالنفع على ما يقدر بنحو ألف طفل لبناني في ثماني مناطق على مدار 10 أشهر.

وفي منطقة جنوب آسيا، وافقت اللجنة أيضا على برنامج /تقليص الفجوة - bridgingthegap/ التابع لاتحاد بوتان لكرة القدم، ليتم تمديده في نسخته الثالثة، حيث سيعمل على سد الفجوة بين شباب المدن والريف، وتمكين المشاركين من خمس مدارس إضافية ليصبحوا قادة المستقبل ونماذج يحتذى بها في مجتمعاتهم.

وفي الوقت نفسه، تمت الموافقة أيضا على برنامج المسؤولية الاجتماعية /Heartful/ لنادي أوراوا ريد دايموندز الياباني الفائز بدوري أبطال آسيا عام 2022، والذي يسعى إلى دعم الأطفال المحليين وتعزيز نموهم وتطورهم من خلال كرة القدم مع الترويج لكرة القدم النسائية.

كما وافق أعضاء اللجنة على برنامج /Onside With The Mariners/ التابع لنادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي، بطل كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص نسبة 5% كاملة من أموال الجوائز من مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمؤسسة /AFC Dream Asia/ لتسهيل نموذج توزيع تمويل أكثر توازنا بين الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوافق على مقترح فلسطيني لدعم الإغاثة الإنسانية بغزة

أخبار متعلقة :