نافذة على العالم

رياضة : مانشستر يوناتيتد والأهلي والزمالك تنعى إيهاب جلال

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

نافذة على العالم - «الخليج» - متابعات
في فاجعة كبرى لكرة القدم المصرية، توفي المدرب إيهاب جلال، أحد أبرز الوجوه في عالم التدريب، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 عن عمر يناهز 57 عاماً بعد صراع مع المرض. 
وتلقى الوسط الرياضي العربي والعالمي خبر وفاة جلال ببالغ الحزن والأسى، حيث كان له بصمة واضحة في عالم التدريب والتطوير الكروي.
نعي الأندية والشخصيات الرياضية
وعبر حساب النادي الأهلي المصري الرسمي على منصة «إكس»، قدّم النادي تعازيه الحارة في وفاة المدرب إيهاب جلال، مشيداً بمساهماته البارزة في عالم كرة القدم. كما نعى نادي الزمالك الذي تولى جلال تدريبه لموسم ونصف، مشيداً بالجهود التي بذلها في تطوير الفريق خلال فترة إشرافه.
لم يقتصر النعي على الأندية المصرية فقط، بل امتد إلى الأندية العالمية. فقد عبّر الحساب العربي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على «إكس» عن تعازيه، مثمناً المساهمات التي قدمها جلال في عالم كرة القدم.


تفاصيل مرض إيهاب جلال
بدأت معاناة إيهاب جلال مع المرض قبل عدة أسابيع عندما تعرض لوعكة صحية استدعت نقله إلى المستشفى. خضع جلال لعدة عمليات جراحية لإزالة جلطة في المخ، وظل تحت الرعاية المركزة حتى لحظة وفاته. خبر الوفاة أعلنه أشرف خضر، نجم الإسماعيلي السابق، مؤكداً الصدمة التي خلفها هذا الحدث في الوسط الرياضي.


مسيرة إيهاب جلال الكروية
وُلد إيهاب جلال في عام 1967 وبدأ مسيرته الرياضية كلاعب في نادي الإسماعيلي، حيث لعب في مركز المدافع. شملت مسيرته كلاً من أندية الأهلي والمصري البورسعيدي، قبل أن يعتزل اللعب في أوائل الألفينيات.


تحول إيهاب جلال إلى التدريب
بعد اعتزاله اللعب، انتقل جلال إلى مجال التدريب حيث بدأ كمساعد مدرب في بعض الأندية المحلية. سرعان ما أثبت قدراته وبرز كمدرب رئيسي، ليتولى قيادة العديد من الأندية في مصر، وحقق نجاحات كبيرة في مسيرته التدريبية.
محطات بارزة في مسيرة إيهاب جلال
من أبرز محطاته التدريبية، تدريب نادي مصر المقاصة، حيث قاد الفريق لتحقيق نتائج مميزة في الدوري المصري الممتاز. كما تولى تدريب نادي الزمالك في عام 2018، ولكن فترته مع الفريق لم تدم طويلاً بسبب الضغوط الكبيرة، ولكنه ترك بصمته التكتيكية في النادي.
وتولى جلال أيضاً تدريب نادي بيراميدز، حيث قدم أداءً جيداً، ولكنه لم يحقق النتائج المتوقعة نظراً للتوقعات الكبيرة. وقد عاد إلى نادي الإسماعيلي الذي كان له ارتباط عاطفي به منذ أيامه كلاعب، وواجه تحديات كبيرة في محاولة لإعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية.
إيهاب جلال مدرباً للمنتخب المصري
في مارس 2022، تولى إيهاب جلال مسؤولية تدريب المنتخب الوطني المصري خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش. وعلى الرغم من قصر فترة ولايته، فقد قاد المنتخب في فترة مليئة بالتحديات، حيث لم يتمكن من تحقيق النجاح المطلوب في التصفيات والبطولات.
الأسلوب التدريبي لـ إيهاب جلال
تميز جلال بأسلوبه التدريبي الذي يعتمد على الانضباط التكتيكي وتطوير اللاعبين. كان يعرف بقدرته على بناء خطط هجومية متوازنة واهتمامه بتطوير اللاعبين الشباب ومنحهم فرصاً في المباريات.
عودة إيهاب جلال إلى الإسماعيلي 
بعد فترة قصيرة مع المنتخب، عاد إيهاب جلال لتدريب نادي الإسماعيلي مجدداً في موسم 2023-2024، حيث كان يواجه تحديات كبيرة في تحسين أداء الفريق وتجنب الهبوط. لكن المرض الذي ألم به حال دون استكمال مسيرته مع الفريق، وفارق الحياة قبل أن يحقق أهدافه الأخيرة.
محمد صلاح ينعى إيهاب جلال
تلقى جلال العديد من رسائل التعزية من شخصيات رياضية وأندية محلية ودولية، حيث نعى النجم المصري محمد صلاح المدرب الراحل عبر «إكس»، وكذلك حارس المرمى السابق عصام الحضري الذي عبّر عن صدمته وحزنه. كما نعى عدد من اللاعبين الحاليين في منتخب مصر والمدربين الآخرين المدرب الراحل بكلمات مؤثرة، أبرزهم محمد النني لاعب الجزيرة.

المصدر : رياضة : مانشستر يوناتيتد والأهلي والزمالك تنعى إيهاب جلال

أخبار متعلقة :