نافذة على العالم

رياضة : صفصوف يغرد في شطرنج المنتدى الاقتصادي الشرقي في روسيا

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

نافذة على العالم - تألق الإماراتي غيث صفصوف النعيمي في بطولة الشطرنج الدولية لكأس المنتدى الاقتصادي الشرقي، التي اختتمت في مدينة فلادفستوك في روسيا بمشاركة لاعبي ولاعبات 12 دولة هي: أرمينيا والبرازيل والصين والهند وروسيا والإمارات ومنغوليا وفيتنام وكازاخستان وقيرغيزستان وبيلاروسيا وإيران.
وأشاد عبدالله الراشدي نائب رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية بنتائج اللاعب غيث النعيمي الفائز مع منتخب الإمارات ببرونزية بطولة الخليج للشطرنج لفرق تحت 18 سنة لعام 2024، وثمن دعم وجهود مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بالرياضة في إمارة أبوظبي بمتابعة من عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.
وغرد العيناوي صفصوف ببراعة ورفع تصنيفه الدولي 40 نقطة في قائمة التصنيف العالمي للاعبي الشطرنج بعد فوزه على الثنائي الدولي الروسي فلاديسلاف زيركوف ومواطنته الأستاذة الدولية ماريا زاتونسكي، وتعادله مع الأستاذ الدولي الروسي أليكسي سبتسين.
كما شارك في البطولة المحترف العيناوي الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديسلاف أرتيمييف لاعب فريق العين الفائز ببطولة العالم لفرق الشطرنج السريع في كازاخستان والفائز ببطولة كأس الاتحاد الإماراتي للشطرنج لفرق المؤسسات والجاليات، وبطل أول بطولة لشطرنج الرصاص نظمها نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية في فندق دانات العين.
وحصد أرتيمييف المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 8 نقاط، بينما فاز بالمركز الأول الأستاذ الدولي الكبير الروسي إيفان زيمليانسكي برصيد 9 نقاط.

المصدر : رياضة : صفصوف يغرد في شطرنج المنتدى الاقتصادي الشرقي في روسيا

أخبار متعلقة :